fcb.portal.reset.password

برشلونة-باتي بوريسوف: الفرصة الأولى لحسم التأهل

تعود متعة دوري أبطال أوروبا إلى الكامب نو مساء اليوم الأربعاء عندما يستقبل برشلونة ضيفه باتي بوريسوف في رابع جولات المجموعة الخامسة.

ويدخل البلاوغرانا هذه المباراة واضعاً نصب عينيه ضمان التأهل إلى إلى مرحلة خروج المغلوب على بعد جولتين من نهاية دور المجموعات، وهو الذي يحتل الصدارة برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل واحد. ولتحقيق ذلك يتعين على أبناء كاتالونيا إضافة انتصار جديد إلى جعبتهم أمام فريق بيلاروسي يحتاج بدوره إلى حصد النقاط إن هو أراد الحفاظ على حظوظه في التنافس على تذكرة التأهل، بعد سقوطه في عقر داره (0-2) أمام برشلونة بهدفي راكيتيتش قبل أسبوعين.

هدف واضح المعالم

أكد لويس إنريكي خلال مؤتمره الصحفي عشية المباراة أن الهدف الأسمى في الوقت الحالي هو "ضمان بطاقة العبور إلى ثمن النهائي أولاً، ومن ثم السعي إلى احتلال صدارة المجموعة" في الجولتين اللاحقتين، معتبراً أن هذه المرتبة التي يحتلها البلاوغرانا جاءت "نتيجة العمل الجيد الذي قدمه الفريق بأكمله"، معرباً في الوقت نفسه عن رغبته في "مواصلة تحسين الأداء وتعزيز الجوانب الإيجابية التي أظهرناها في بيلاروسيا".

هذا وقد استدعى المدير الفني 18 لاعباً لمباراة الليلة، حيث وجه الدعوة لجميع اللاعبين الذين سافروا مع الفريق إلى مدريد نهاية الأسبوع الماضي لمواجهة خيتافي ضمن منافسات الليغا، باستثناء الفرنسي جيريمي ماتيو الذي قرر إراحته هذا المساء ليحل محله خافيير ماسكيرانو الغائب عن مباراة السبت الماضي بسبب عقوبة الإيقاف. وفي المقابل، يتواصل غياب كل من ميسي ورافينيا ودوغلاس بداعي الإصابة.

عين على الخصم

من جهته، يصل باتي بوريسوف إلى برشلونة وهو ينتشي بإحراز لقب الدوري البيلاروسي، ولكنه يدرك في الوقت نفسه حجم الخصم الذي سيواجهه وصعوبة المسؤولية التي تنتظره في الكامب نو، حيث أعرب المدرب ألكسندر يرماكوفيتش عن تحمسه لملاقاة "أفضل فريق في العالم، وسيكون من المثير اللعب أمام خصم بهذا المستوى الرفيع". هذا ويحتل باتي بوريسوف المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، مما يفرض عليه تفادي الهزيمة على الأقل للحفاظ على فرصه في التأهل. لكن مشاكل الفريق البيلاروسي قد تتفاقم هذه الليلة في حال عدم مشاركة نجمه ألكسندر هليب، لاعب برشلونة السابق، الذي مازالت الشكوك تحوم حول مدى جاهزيته لخوض هذه المباراة.

 


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة باتي بوريسوف:

تير شتيغن، برافو، بيكيه، داني ألفيس، بارترا، جوردي ألبا، أدريانو، فيرمالين، ماسكيرانو، سيرجي روبرتو، سيرخيو بوسكيتس، راكيتيتش، إنييستا، غومباو، منير، ساندرو، سواريز ونيمار


UEFA Champions League (preview): FC Barcelona... por fcbarcelona

الرجوع الى أعلى الصفحة