fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

بعد استكمال الخماسية التاريخية بإحراز كأس العالم للأندية في وقت سابق من هذا الشهر، يخوض برشلونة مساء اليوم مباراته الأخيرة في أجندة عام 2015، الذي يسعى إلى إنهائه على نغمة الفوز وإيقاع الاحتفالات.

ففي غمرة أعياد الميلاد ورأس السنة، ستستقبل جماهير الكامب نو بطل الأبطال لإلقاء النظرة الأولى على اللقب العالمي الذي سيُعرض على عشاق البلاوغرانا إلى جانب درع الدوري الأسباني وكأس الملك ولقب دوري الأبطال والسوبر الأوروبي قبيل انطلاق موقعة الجولة 17 من الليغا ضد ريال بيتيس، والتي ستشهد بلا شك الظهور الرسمي الـ500 للنجم الأرجنتيني ليو ميسي بقميص النادي الكاتالوني.

وأكد لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي عشية المباراة أن برشلونة لا يفكر سوى في الفوز يوم الأربعاء وإنهاء العام في صدارة الدوري الإسباني بعد اكتفائه بالتعادل في الجولتين السابقتين مع فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا على التوالي، حيث يملك حالياً في رصيده 35 نقطة بفضل 11 انتصاراً من أصل 15 مباراة، محافظاً بذلك على موقعه في قمة جدول الترتيب مناصفة مع أتلتيكو مدريد، الذي يضم في جعبته نفس عدد النقاط وإن كان قد خاض مباراة أكثر من نظيره الكاتالوني. كما يملك البلاوغرانا فرصة ثمينة لإضافة رقم قياسي جديد إلى سجله الذهبي، إذ يكفيه هز شباك ضيفه ثلاث مرات لكي يصبح النادي الأكثر تهديفاً في سنة تقويمية واحدة على مر التاريخ، متجاوزاً السجل الذي حققه ريال مدريد خلال عام 2014. وقد وجَّه المدرب الدعوة إلى جل لاعبي الفريق الأول باستثناء ساندرو وماسيب اللذين بقيا خارج اللائحة لأسباب فنية، في حين يتواصل غياب رافينيا ودوغلاس بداعي الإصابة.

[[BOTOVERMELL::مباراة برشلونة-بيتيس: القنوات الناقلة ومواقع البث الحي++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/when-and-where-to-watch-fc-barcelona-v-betis::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وستكون مواجهة الليلة ضد أبناء عاصمة الأندلس هي الأولى التي يخوضها برشلونة منذ تتويجه بكأس العالم للأندية يوم 20 ديسمبر في يوكوهاما اليابانية على حساب ريفر بليت الأرجنتيني، علماً أن ميسي ورفاقه تنتظرهم مهمة معقدة في مطلع عام 2016، حيث سيخوضون ثلاث مواجهات حامية الوطيس ضد الجار أسبانيول في أقل من أسبوعين (اثنتان في كأس الملك وواحدة في الليغا)، فضلاً عن ملاقاة غرناطة وأتلتيك بيلباو ومالقة وأتليتيكو مدريد، مع إمكانية ارتفاع عدد المباريات إلى تسع خلال الأسابيع الأربعة للشهر الأول من السنة الجديدة، وذلك في حال تأهل البلاوغرانا إلى ربع نهائي كوبا دل ري على حساب غريمه الكاتالوني.

عين على الخصم

في مؤتمره الصحفي بالمدينة الرياضية عصر الثلاثاء، حذر المدرب لويس إنريكي من خطورة ريال بيتيس، الفائز في نصف المباريات التي خاضها خارج قواعده (4 من أصل 8)، موضحاً أن الخصم الأندلسي "يضم في صفوفه لاعبين قادرين على إحداث الفارق، مثل خواكين وسيبايوس، إضافة إلى هدافين جيدين مثل مولينا وروبن كاسترو".

وقد اصطحب المدرب بيبي ميل جميع اللاعبين الأساسيين إلى برشلونة، باستثناء عمرو طارق الذي سيغيب عن المباراة بداعي الإصابة، بينما بقي خورخي مولينا وفاديلو ورينيلا وتشافي توريس في مدينة أشبيلية لأسباب فنية.


فيما يلي، قائمة لاعبي برشلونة لمباراة هذا المساء:

تير شتيغن، برافو، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، سيرجي روبرتو، أدريانو، فيرمايلين وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة