برشلونة-إيبار: من أجل البقاء في القمة

يستقبل برشلونة ضيفه إيبار مساء اليوم الأحد في الكامب نو ضمن فعاليات الجولة التاسعة من الدوري الأسباني الممتاز.

وسيكون البلاوغرانا مطالباً بتحقيق الفوز ولا شيء سواه إن هو أراد البقاء في قمة جدول ترتيب الليغا مناصفة مع ريال مدريد، الذي أفلت من كمين سيلتا فيغو أمس السبت بعد تمكنه من انتزاع النقاط الثلاث من ملعب بالايدوس (1-3).

وحذَّر لويس إنريكي لاعبيه من التخاذل أمام الفريق الباسكي، حيث قال المدير الفني في مؤتمره الصحفي عشية اللقاء "إننا سنواجه فريقاً خطيراً ومنافساً يعرف بشكل واضح ما يجب فعله"، في إشارة إلى خصم هذا المساء الذي نجح في الحفاظ على سجله خالٍ من الهزيمة خارج أرضه هذا الموسم. كما أكد مدرب البلاوغرانا على ضرورة "الفوز في هذه المباراة"، مشدداً في الوقت ذاته على "أهمية الحفاظ على نظافة الشباك".

مواصلة نغمة الانتصارات

في حال التغلب على إيبار، سيكون الفريق الكاتالوني قد حصد ثلاثة انتصارات متتالية في غضون ثمانية أيام فقط، بعد فوزه الساحق على رايو فايكانو نهاية الأسبوع الماضي وعودته بالنقاط الثلاث من ملعب باتي بوريسوف في دوري الأبطال يوم الثلاثاء.  

تقابل برشلونة وإيبار مرتين فقط في السابق، وكان ذلك في الموسم الماضي الذي شهد أول ظهور لفريق محافظة غيبوسكوا في دوري الدرجة الأولى. وقد كان الفوز من نصيب البلاوغرانا في كلتا المناسبتين، حيث تغلب أبناء لويس إنريكي 3-0 على ملعب الكامب نو في مرحلة الذهاب ثم 0-2 في إيبوروا خلال مواجهة الإياب.

وعلى غرار سيناريو الأسابيع الأخيرة، يخوض برشلونة غمار هذه المباراة في ظل استمرار غياب عدد من الأسماء المؤثرة، حيث مازال الفريق محروماً من خدمات ميسي وإنييستا وسيرجي روبرتو ورافينيا، الذين يواصلون برنامج التعافي من الإصابة، في حين لن يشارك أردا توران وأليش فيدال بسبب عقوبة الفيفا.

منديليبار يدرك صعوبة المهمة

من جانبه، أكد مدرب إيبار خوسيه لويس منديليبار أن العودة بنتيجة إيجابية من الكامب نو تتوقف على "تقديم مباراة كبيرة من جهة وأن لا يظهر برشلونة بمستواه المعهود من جهة أخرى". وبدورهم سيكون الضيوف محرومين من خدمات ثلاثة لاعبين أساسيين بداعي الإصابة، حيث تأكد غياب كل من راميس ولونا في الدفاع وأدريان غونزاليز في خط الوسط. ومع ذلك سيتعين على مدافعي البلاغرانا توخي الحيطة والحذر أمام المهاجم الخطير باستون بورخا، الذي سجل خمسة أهداف في آخر أربع مباريات.


قائمة لاعبي الفريق لمباراة الجولة التاسعة من الليغا ضد إيبار:

تير شتيغن، برافو، دوغلاس، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، داني ألفيس، سواريز، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، ساندرو، أدريانو، فيرمالين، ماتيو وغومباو.