fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

يتجدد اللقاء مساء الأربعاء بين برشلونة وجاره أسبانيول بعد أربعة أيام فقط من تعادلهما السلبي في دربي كاتالونيا ضمن الجولة 18 من الليغا.

لكن مواجهة اليوم على ملعب الكامب نو ستكون في إطار ثمن نهائي كأس الملك، علماً أن مباراة العودة ستقام على أرضية كورنيا إل برات منتصف الأسبوع المقبل.

وأكد مدرب البلاوغرانا لويس إنريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية استقبال أسبانيول أن فريقه سيخوض "هذا اللقاء بكل قوة وعزيمة كما لو أننا لن نخوض مباراة الإياب"، مضيفاً أن "اللاعبين متحمسون لتحقيق نتيجة إيجابية".

صحيح أن هناك فرقاً شاسعاً يفصل الناديين من حيث سجل الألقاب والمراكز التي يحتلها كل فريق على جدول ترتيب الدوري كذلك، لكن برشلونة وقف مساء السبت الماضي على مدى صعوبة المهمة أمام الجار العنيد الذي يُخرج لاعبوه كل ما في جعبتهم ويستحضرون كل طاقاتهم عندما يواجهون البلاوغرانا. ولذلك سيسعى رفاق الكابتن إنييستا إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق خطوة حاسمة في سبيل التأهل إلى ربع النهائي، حيث أكد لويس إنريكي أن لاعبيه "متحمسون وعازمون" على طي صفحة ذلك التعادل السلبي الذي انتهت به مواجهة الليغا من أجل "تحقيق الفوز ومنح هدية لجماهيرنا" بمناسبة عيد الملوك الثلاثة الذي يحتفل به الإسبان في السادس من يناير.

وافدان جديدان

أصبح بإمكان أردا توران وأليش فيدال اللعب مع الفريق منذ اليوم، وذلك بعد غياب طويل عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب العقوبة التي فرضها الفيفا على نادي برشلونة، حيث كان الوافدان الجديدان محرومَين من المشاركة في مباريات البلاوغرانا (الرسمية منها والودية) منذ اضنمامهما إلى الكامب نو في مرحلة الانتقالات الصيفية.

وكما كان متوقعاً، وجه المدير الفني الدعوة لصانع الألعاب التركي ولاعب الوسط الكاتالوني ضمن اللائحة الرسمية التي ستخوض مواجهة الليلة، حيث أكد لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي يوم الثلاثاء أن اللاعبَين الاثنين "سيشاركان في المباراة، خصوصاً أن لدينا المعطيات الفنية الكاملة بشأن مدى جاهزيتهما الفنية"، مضيفاً أنه "متأكد أن بإمكانهما لعب 90 دقيقة".

وبينما سيستمتع عشاق البلاوغرانا بمشاهدة توران وفيدال لأول مرة على أرضية الكامب نو، سيغيب كل من سيرجي روبيرتو ورافينيا بسبب الإصابة، في حين قرر المدرب عدم استدعاء برافو ودوغلاس وساندرو وأدريانو.

معنويات عالية

على الطرف الآخر، أكد مدرب أسبانيول كونستانتين غالكا أن فريقه سيبقى وفياً لأسلوبه المعهود وسيحاول اللعب باندفاع كبير معتمداً على الضغط المتقدم والقوة البدنية. وفي المقابل، أعرب المدير الفني المدرب الروماني عن أمله في "خلق المزيد من العمليات الهجومية والاستحواذ على الكرة بنسبة أكبر"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "هذا الدربي سيكون أصعب من مباراة السبت، حيث سنواجه أفضل فريق في العالم على أرضه وأمام جمهوره".


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ثمن نهائي كأس الملك:

 تير شتيغين، ماسيب، بيكيه، راكتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير، جوردي ألبا، أليش فيدال، فيرمايلين وماتيو.


الرجوع الى أعلى الصفحة