الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

يستقبل برشلونة عصر اليوم نادي غرناطة في ملعب الكامب نو ضمن فعاليات الجولة 19 من الدوري الأسباني الممتاز.

فبعد مواجهتين متتاليين مع الجار أسبانيول، حيث انتهى الدربي الكاتالوني الأول بالتعادل 0-0 في الليغا يوم السبت الماضي قبل الفوز الساحق 4-1 منتصف الأسبوع في ذهاب ثمن نهائي كأس الملك، يخوض البلاوغرانا مباراته الأولى في الدوري على أرضه منذ حلول العام الجديد، حيث سيسعى أبناء لويس إنريكي إلى استعادة موقعهم في صدارة الدوري الأسباني من أتليتيكو مدريد، علماً أن لهم مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون عن الجولة 16 بسبب مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر الماضي.

وفي المقابل، يدخل رفاق المهاجم المغربي يوسف العربي هذه المواجهة وهم في أمس الحاجة إلى تفادي الهزيمة إن هم أرادوا الابتعاد عن المنطقة المؤدية إلى الهبوط، التي تفصلهم عنها نقطان فقط، حيث يقبعون في المركز 17 على جدول الترتيب.

وأنهى البلاوغرانا تحضيراته لاستضافة غرناطة بإجراء مرانه الأخير ظهر الجمعة على ملعب تيتو فيلانوفا في المدينة الرياضية جوان غامبر، حيث شهدت التدريبات مشاركة جميع لاعبي الفريق الأول الجاهزين للمنافسة. وبينما يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم، أكد المدرب لويس إنريكي أن "سيرجي روبيرتو تدرب بشكل طبيعي" خلال استعدادات الفريق لمباراة السبت، بعدما غاب بداعي الإصابة عن مباراة الأربعاء ضد أسبانيول في كأس الملك، موضحاً أنه لا يستبعد "مشاركته في هذا اللقاء". وبالفعل كان اسم لاعب الوسط الكاتالوني ضمن قائمة الفريق التي أعلنها المدير الفني هذا الصباح، فيما فضل إراحة كل من ماسكيرانو وبارترا ومنير الحدادي وماسيب ودوغلاس.

عين على الخصم

من جهته، سافر الفريق الأندلسي إلى مدينة برشلونة محروماً من مدافعه الفرنسي ديمتري فولكييه الذي تأكد غيابه في آخر لحظة بسبب نزلة برد مفاجئة، بينما تلقى المدرب خوسيه رامون ساندوفال خبراً ساراً بعودة الإيطالي كريستيان بيراغي لتعزيز الخط الخلفي بعد انتهاء مدة إيقافه. كما تضم قائمة فريق غرناطة لاعبَي برشلونة السابقين روبين روتشينا ودفيد لومبان.

ليس من الغريب أن تميل كفة الترشيحات لصالح النادي الكاتالوني، الذي سبق له أن فاز 21 مرة على غرناطة في الكامب نو ضمن منافسات الدوري، علماً أن مواجهة الموسم الماضي انتهت بسداسية نظيفة في شباك الأندلسيين بفضل هاتريك لنيمار وثنائية لميسي وهدف آخر حمل توقيع راكيتيتش. كما سجل برشلونة 17 هدفاً بالتمام والكمال في المباريات الأربع الأخيرة التي استضاف فيها رفاق يوسف العربي.

ومع ذلك، حذَّر لويس إنريكي من الوقوع في فخ التراخي أمام غرناطة خلال مباراة اليوم، حيث قال المدير الفني في مؤتمره الصحفي عشية استضافة الفريق الأندلسي "إننا سنواجه خصماً في أمس الحاجة إلى النقاط، وهو ما يجعل من هذه المباراة صعبة ومحفوفة بالمخاطر"، مذكراً في الوقت ذاته أن فريق ساندوفال يدخل هذا اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه على أشبيلية في الجولة الماضية.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الجولة 19:

 تير شتيغين، برافو، بيكيه، راكتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، جوردي ألبا، أليش فيدال، ساندرو، أدريانو، سيرجي روبرتو فيرمايلين وماتيو.