fcb.portal.reset.password

ميغيل رويز- نادي برشلونة

يعود نادي لاس بالماس لزيارة الكامب نو، يوم السبت، بعد غياب دام 13 سنة، لملاقاة برشلونة، برسم منافسات الجولة السادسة من الليغا، ويحاول نجوم لويس إنريكي الانتصار على ضيفهم للعودة من جديد لسكة الانتصارات بعد الخسارة امام سيلتا، مساء الأربعاء.

 

أخبار الفريقين

أشرف لويس إنريكي، على آخر حصة تدريبية للبلاوغرانا، صباح الجمعة، قبل مواجهة لاس بالماس، وسيكون بمقدور مدرب النادي الكاطالوني الاعتماد على خدمة الحارس كلاوديو برافو، والمهاجم ساندرو راميريز والظهير الأيسر جوردي ألبا، بعد تعافيهم من الإصابة.

من جهته، كشف باكو هيريرا، مدرب لاس بالماس عن قائمة اللاعبين المدعوين لخوض مباراة الجولة السادسة، ونادى مدير الجهاز الفني للضيوف على خابي غاريدو ونوزيت أليمان، بينما يغيب عن مباراة السبت كل من فيسنتي غوميز وطانا وأنخيل لوبيز وخابي كاستيانو بسبب الإصابة.

 

تصريحات المدربين

قال لويس إنريكي، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده في المدينة الرياضية، يوم الجمعة إنه ينتظر ردة فعل قوية للبلاوغرانا لتجاوز كبوة سيلتا، مضيفا "الخسارة في فيغو لقنتنا درسا مفاده أن الانتصار لا يأتي بسهولة".

من جهته، صرح مدرب لاس بالماس باكو هيريرا أنه لا يريد أن يتأثر لاعبوه سلبا وهم يواجهون نادي برشلونة الحائز على الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، على استاد تاريخي مثل الكامب نو.

 

وضعية الفريقين

استهل برشلونة مشوار الليغا هذا الموسم بشكل قوي، ونجح في تحقيق أربعة انتصارات متتالية قبل السقوط برباعية قاسية أمام سيلتا في ملعب بالايدوس، يوم الأربعاء، برسم الجولة الخامسة، وهو ما جعل الفريق يحتل المرتبة الخامسة برصيد 12 نقطة.

أما نادي لاس بالماس، فيحتل الرتبة 12 برصيد 5 نقاط، حيث انتصر في مباراة واحدة وتعادل في لقاءين وانهزم في مبارتين.

 

المواجهات التاريخية بين الفريقين

يعود آخر لقاء بين الناديين في الدوري الممتاز إلى سنة 2002، وحينها نجح مدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي في إحراز هدف البلاوغرانا، في المباراة التي انتهت بالتعادل بين الجانبين 1-1، ولم يحقق الفريق الضيف سوى انتصارين من أصل 31 مواجهة بين الفريقين كان آخره في موسم 1971-72.

الرجوع الى أعلى الصفحة