fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

يسعى برشلونة هذا المساء إلى تعزيز موقعه في قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني عندما يستقبل سيلتا فيغو على ملعب الكامب نو في قمة مباريات الجولة 24.

ولا شك أن أبناء لويس إنريكي سيدخلون موقعة الأحد وهم يستحضرون في الأذهان سيناريو المواجهات الأخيرة ضد ممثل منطقة غاليسيا، الذي فاز عليهم 4-1 في مباراة مرحلة الذهاب على ملعب بالايدوس، بينما عاد بالانتصار 0-1 من كاتالونيا في لقاء العام الماضي.

وحذر مدرب البلاوغرانا من خطورة الضيوف، مؤكداً أنهم يلعبون كرة جميلة ويتميزون بالشجاعة. وقال المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة "إن سيلتا هو الفريق الوحيد الذي هزمنا في مناسبتين، وهو يملك لاعبين مهرة يمتازون بالحيوية ويسيطرون على أجزاء الملعب، وشخصياً أنا أحب طريقة لعبهم".

واستدعى لويس إنريكي جميع اللاعبين الذين أراحهم خلال مباراة إياب نصف نهائي كأس الملك ضد فالنسيا، بينما فضَّل إراحة كل من ماسيب ودوغلاس وبارترا وساندرو وأدريانو. وفي المقابل، يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم.

من جهته، يدخل سيلتا محروماً من عدد من أبرز لاعبيه. فبينما يغيب فونتاس ونوليتو بداعي الإصابة، لن يكون بإمكان المدرب إدواردو بيريزو إشراك الموقوفين ياغو أسباس وفابيان أوريانا وسيرجي غوميز وتيو بونغوندا، مما أجبره على اصطحاب أربعة لاعبين من الفريق الرديف في الرحلة إلى الكامب نو.

ورغم الغيابات العديدة في صفوف الضيوف إلا أن لويس إنريكي حذَّر لاعبيه موضحاً أن "خصمنا يعاني من الإصابات لكن سيلتا يحتفظ بطريقة اللعب نفسها، وهم يحبون تبادل الكرات، وأظن أننا سنشاهد مباراة كبيرة، حيث سيخلق لنا المنافس الكثير من المشاكل"، مضيفاً أن "سيلتا يلعب بإيقاع سريع ويضيق المساحات بشكل كبير".

وهذا بالضبط ما أكده بيريزو خلال مؤتمره الصحفي عشية السفر إلى برشلونة، حيث أوضح مدرب سيلتا أن "الطريق للفوز، أياً كان من يلعب، يمر عبر الحفاظ على هويتنا، حيث سيتعين علينا الضغط بالشكل الصحيح لاسترجاع الكرة والانتقال بها على نحو عمودي. إذا تمكنا من فعل ذلك في الكامب نو فسوف نستطيع خلق فرص للتسجيل".

ومهما يكن، فإن برشلونة يدخل المباراة على خلفية تحقيق أطول سجل خالٍ من الهزيمة في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث يملك الفريق الكاتالوني يوم الأحد فرصة سانحة لرفع رصيده إلى ثلاثين مباراة متتالية دون تجرع مرارة الخسارة.

أما سيلتا فيبدو أنه يعيش أسوأ مرحلة له هذا الموسم، حيث لم يفز سوى في مباراة واحدة فقط من أصل المواجهات السبع الأخيرة، ليتراجع بذلك عن المراكز المؤدية إلى دوري أبطال أوروبا، بينما خرج من نصف نهائي كأس الملك على يد إشبيلية منتصف هذا الأسبوع.

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة سيلتا فيغو

تير شتيغن، برافو، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، ألفيس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، أليش فيدال وماتيو


الرجوع الى أعلى الصفحة