ميغيل رويز- نادي برشلونة

يستقبل برشلونة جاره إسبانيول في مباراة الديربي يوم الأحد، ومن المنتظر أن تسيل هذه المباراة مدادا كثيرا في الأيام القليلة القادمة بالنظر إلى أهميتها في تحديد اسم الفائز بدرع الليغا.

ومن الممكن أن يفوز برشلونة بلقب الليغا، وهو المتصدر للترتيب منذ 16 جولة، في حال فوزه على إسبانيول وهزيمة مطارده المباشر أتلتيكو مدريد في ليفانطي وتعادل ريال مدريد أمام فالنسيا، ومن المنتظر أن يتم تكريم الراحل مانيل فيش، ولأول مرة في تاريخ النادي لن يتم الإعلان عن أسماء اللاعبين عبر مكبر الصوت، وسيتم كتابة أسمائهم في الشاشات العملاقة للملعب، كما قرر القائمون على البلاوغرانا، الرفع من حماس وتشجيع الجماهير في هذه المبارة حيث سيتم رفع تيفو عملاق "كلنا معا".

وبإمكان لويس إنريكي الاعتماد على خدمات العائد جيريمي ماثيو، الذي تلقى الضوء الأخضر من الطاقم الطبي، بينما سيغيب كل من كلاوديو برافو وساندرو وفيرمايلن بسبب الإصابة، وقد طالب المدرب نجومه خلال المؤتمر الصحافي بضرورة "اللعب بحذر أمام خصم متحمس وراغب في انتزاع نتيجة إيجابية".

وضمن إسبانيول بنسبة كبيرة بقاءه في دوري الأضواء بعد الانتصار على اشبيلية في الأسبوع الماضي، ولم يحصد الفريق سوى 11 نقطة خارج الميدان هذا الموسم، وسيغيب عن إسبانيول يوم الأحد، نجم خط الدفاع ألفارو غونزاليس بالإضافة إلى أوسكار دوراتي وبورغوي وأيضا مامادو، ويحتل الفريق المركز 14 في جدول الترتيب مبتعدا بخمس نقاط عن دائرة الخطر، ويحتاج النادي إلى نقطة واحدة لضمان اللعب في الدوري الممتاز الموسم القادم، علما أن مباراة الذهاب ضد نجوم البلاوغرانا انتهت بالتعادل السلبي.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الديربي:

تير شتيغن، ماسيب، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، ألفيس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، منير الحدادي، جوردي ألبا، سيرخيو بوسكيتس، أليش فيدال وماتيو