الصورة- نادي برشلونة

بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سيعمل نجوم النادي الكاتالوني على العودة من جديد إلى سكة الانتصارات، وهو يواجه خصمه فالنسيا مساء الأحد، في منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني الممتاز، على أرضية استاد الكامب نو، ويسعى لويس إنريكي ونجومه إلى تحقيق الثنائية هذا الموسم، والحفاظ على مركز صدارة جدول الترتيب، مبتعدين عن المطارد المباشر أتلتيكو مدريد وريال مدريد الذي انتصر على منافسه خيتافي، مساء السبت، وأصبحت تفصله نقطة واحدة مؤقتا عن البلاوغرانا.

وأكد مدرب برشلونة، لويس إنريكي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل المباراة على أن "الفريق يجب عليه أن ينهض ويركز على المباريات القادمة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، ويعمل على الحفاظ على فارق النقاط الذي يفصلنا عن باقي المنافسين، وإذا أردنا تحقيق الثنائية يتوجب علينا الفوز يوم الأحد في الكامب نو ضد فالنسيا"، مبينا أن "الفريق بحاجة إلى مساندة الجماهير دائما، لكن أظن هذه المرة نحن نحتاجهم أكثر".

واستعد نجوم البلاوغرانا لهذه المباراة بحضور كل اللاعبين الجاهزين من الفريق الأول، حيث عمل الجهاز الفني على الوقوف على كل التفاصيل لانتزاع نقاط الفوز في الكامب نو، رغم غياب كل من رافينيا وفيرمايلن وجيرمي ماتيو بداعي الإصابة، إلى جانب أردا توران الموقوف بسبب جمع الحد الأقصى من البطاقات الصفراء.

من جهته، اعتبر مدرب فالنسيا باكو أييستاران المباراة ضد برشلونة هي بمثابة "الفرصة، وسنعمل على أن لا يستحوذ الفريق المضيف بشكل كبير على الكرة، ونحن ندرك أننا سنمضي وقتا طويلا من دون أن نلمسها، وبالتالي ينبغي علينا أن ندبر هذا الأمر بشكل جيد".

وفاز برشلونة مرتين وانهزم في مناسبتين وتعادل مرة واحدة في آخر خمس مباريات خاضها، وبالتالي فإن النادي الكاتالوني يريد تجاوز هذه النتائج السلبية وتحقيق انتصار جديد على فالنسيا في الكامب نو، رغم أن الضيف حقق نتيجة قوية في الأسبوع الماضي حين نجح في الانتصار على اشبيلية بهدفين لهدف واحد.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، في استاد ميستايا، يوم 5 ديسمبر الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث نجح سانتي مينا في تدوين هدف التعادل وحرمان نجوم إنريكي من العودة بالنقاط الثلاث.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الليلة:

تير شتيغن، برافو، دوغلاس، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، ألفيس، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير، ألبا، روبرتو، أدريانو وأليش فيدال.