fcb.portal.reset.password

ميغيل رويز- نادي برشلونة

يخوض نجوم برشلونة، مساء السبت، على استاد الكامب نو، المباراة الثالثة لهم في ظرف 7 أيام ويقابل خلالها نادي ريال سوسيداد، بعد الانتصار الكبير على ريال مدريد برباعية نظيفة، خارج الديار، ثم دك شباك الضيف روما بنتيجة 6-1 في دوري أبطال أوروبا.

ويدير دكة النادي الباسكي المدرب إوزيبيو ساكرستان، المدير الفني السابق للفريق الثاني لبرشلونة، وهو يدرك جيدا فلسفة وطريقة لعب البلاوغرانا، وبالتالي يرغب في الحصول على نتيجة إيجابية للخروج من المأزق الذي يوجد فيه الفريق حيث يحتل الرتبة 14 برصيد 12 نقطة، لكن نجوم برشلونة عازمون على الفوز بالنقاط الثلاث ومواصلة الانتصارات.

 

معلومات عن الفريقين

قاد لويس إنريكي المران الأخير للفريق، والذي عرف عودة المدافع ماسكيرانو، بعد تعافيه من الإصابة، لكن بالمقابل سيغيب النجم سيرجي رويبرطو عن اللقاء بسبب آلام يحس بها على مستوى الكاحل.

واستدعى المدير الفني للنادي الكاتالوني 18 لاعبا لخوض مباراة السبت، وضمت اللائحة كل من: تيير شتيغن وبرافو وبيكيه وراكتيتش وسيرجيو وداني ألفيش وإنييستا وسواريز وميسي ونيمار وماسكيرانو وبارطرا ومنير وجوردي ألبا وساندرو وأدريانو وفيرمايلن وماثيو.

من جهته، يواجه إوزيبيو، فريقه السابق ولن يكون بمقدروه الاعتماد على أوييه أولازبال وجوناتاس وماركل بيرغارا ودافيد زوروتوزا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى أسييه يارامندي الموقوف.

 

تصريحات المدربين

قال لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي، يوم الجمعة  "نريد مواصلة الانتصارات، وأمامنا فرصة جديدة للفوز بالنقاط الثلاث، والحفاظ على مركزنا"، مشيرا إلى أن "نادي ريال سوسيداد يملك مشروعا طموحا بقدوم المدرب أوزيبيو، الذي يرغب في تطبيقه إلى جانب اللاعبين".

من جهته، صرح أوزيبيو، الذي سبق له الفوز بلقبين في الليغا إضافة إلى كأس أبطال أوروبا مع برشلونة قائلا "فلسفة برشلونة وطريقة لعبه تجعل منه فريقا ساحرا وفريدا من نوعه"، مستدركا "يملك لاعبو ريال سوسيداد الموهبة والرغبة لمفاجأة نادي برشلونة".

 

وضع الفريقين

بعد الهزيمة أمام اشبيلية، نجح نجوم البلاوغرانا في تحقيق 8 انتصارات من أصل 9 مباريات لعبوها في كل المسابقات، وسجلوا 16 هدفا في الانتصارات الأربعة الأخيرة.

من جانبه، انهزم ريال سوسيداد في 4 مباريات من أصل 5 قبل التوقف الدولي الأخير، وهو ما عجل برحيل مدربه دفيد مويس، ليكلف الفريق أوزيبيو بقيادة النادي، واستطاع الفوز على اشبيلية بهدفين دون رد.

الرجوع الى أعلى الصفحة