fcb.portal.reset.password

الصورة: فيكتور سالغادو - نادي برشلونة

مع اقتراب موعد استئناف مواجهات دوري أبطال أوروبا، وبعد أيام قليلة على تعزيز موقعه في صدارة الليغا على حساب أتليتيكو مدريد، ينصب تركيز برشلونة اليوم على الخطوة الأخيرة في الطريق إلى الاحتفاظ بلقبه في مسابقة كأس الملك، حيث يستضيف فالنسيا على ملعب الكامب نو في ذهاب نصف النهائي.

فبعدما أزاح من طريقه كلاً من فيلانوفينسي وأسبانيول وأتلتيك بيلباو في الأدوار السابقة، سيكون البلاوغرانا هذه الليلة على موعد مع مواجهة كلاسيكية ضد واحد من خصومه التقليديين في مسابقة كوبا دل ري، حيث يتقابل الفريقان للمرة السابعة.

وبينما يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم، فضَّل المدرب لويس إنريكي إراحة كل من برافو ودوغلاس وداني ألفيس وماسكيرانو وساندرو.

وأكد المدير الفني أن الفريق الكاتالوني سيسعى اليوم إلى تحقيق الانتصار بأفضل نتيجة ممكنة لوضع قدمه الأولى في موقعة حسم اللقب، موضحاً خلال مؤتمره الصحفي بالمدينة الرياضية جوان غامبر عشية استقبال أبناء غاري نيفيل أن هدف البلاوغرانا يتمثل بالأساس في "تحقيق الفوز خلال هذه المباراة، حتى نواصل السير على الطريق الصحيح"، مضيفاً أن "الهدف التالي هو الفوز في لقاء الإياب أيضاً".

مباراة مختلفة

قبل مواجهة اليوم ضمن الفصل الأول من نصف نهائي الكأس، سبق للفريقين أن تقابلا في الدوري الإسباني على أرضية ميستايا هذا الموسم، حيث وجد برشلونة صعوبات كبيرة أمام أصحاب الأرض الذين اعتمدوا نهجاً دفاعياً صرفاً مكنهم من انتزاع التعادل 1-1 أمام ميسي ورفاقه. بيد أن لويس إنريكي يتوقع مباراة مختلفة هذه المرة، موضحاً أن "مواجهتنا الأخيرة ضد فالنسيا لا يمكن أن تُعتبر مرجعاً"، في إشارة إلى تغيير الإدارة الفنية للفريق المنافس، حيث استعان نادي فالنسيا بخدمات نيفيل خلفاً لنونو إسبيريتو سانتو.

ويحل نيفيل لأول مرة بملعب الكامب نو في ثوب المدرب، بعدما سبق له أن زار معقل البلاوغرانا حيث فاز مع مانشستر يونايتد بلقب دوري الأبطال عام 1999 خلال فترة تألقه فوق المستطيل الأخضر. ورغم أن المدير الفني الإنكليزي عزز صفوف فريقه للتو بلاعب خط الوسط شيريشيف (من ريال مدريد) والظهير الأيسر سيكيرا (من أتلتيكو مدريد)،  إلا أن الإصابة ستحرم فالنسيا من خدمات ثلاثة من أبرز لاعبيه - إنزو بيريز وباكو ألكاسير وخافي فويغو – الذين لم يسافروا مع رفاقهم إلى برشلونة، بينما لم توجَّه الدعوة لقلب الدفاع التونسي أيمن عبد النور.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك:

تير شتيغن، ماسيب، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار ، بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، أدريانو، أليش فيدال، فيرمالين وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة