الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

سيكون برشلونة أمام امتحان صعب عصر اليوم الأحد عندما يستقبل فياريال في واحدة من أبرز مواجهات الجولة الحادية عشرة من منافسات الليغا.

وإن كان البلاوغرانا يدخل هذا اللقاء بهدف إضافة ثلاث نقاط ثمينة أخرى إلى رصيده، فإن الفوز على "الغواصة الصفراء" سيحمل في طياته نشوة خاصة لأبناء لويس إنريكي، الذين يسعون إلى الحفاظ على سلسلة نتائجهم الإيجابية قبل توقف مسابقات الأندية على مدى الأسبوعين المقبلين وإفساح المجال لإجراء آخر جولة من المباريات الدولية على أجندة عام 2015، ليبدأ التركيز على موقعة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، التي ستدور رحاها مباشرة بعد عودة نجوم الفريقين من المشاركة مع منتخباتهم الوطنية.

انتصارات باهرة

منذ إجراء آخر سلسلة من المباريات الدولية الشهر الماضي، خاض الفريق الكاتالوني ما مجموعه ست مباريات في غضون ثلاثة أسابيع فقط، محققاً فيها نتائج إيجابية مبهرة، حيث حصد خمسة انتصارات موزعة بين منافسات الليغا ودوري أبطال أوروبا، مقابل تعادل وحيد كان في عقر دار فيلانوفينسي ضمن ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس ملك أسبانيا.

لن يكون برشلونة في مهمة سهلة اليوم أمام فياريال، الذي أكد في أكثر من مناسبة أنه خصم صعب المراس داخل ملعبه وخارجه، حيث نال إعجاب كل المتتبعين بأسلوب لعبه الممتع وجرأته المذهلة حتى أمام العمالقة. صحيح أن البلاوغرانا لم ينهزم أمام "الغواصة الصفراء" على مدى آخر 14 مواجهة بين الفريقين، بيد أن أبناء مدينة كاستيلون أظهروا دائماً قدرة خارقة على المقاومة والحفاظ على رباطة الجأش وعدم الاستسلام. ولعل سيناريو موقعتي الموسم الماضي في الدوري المحلي خير دليل على ذلك، حيث لم يحسم رفاق ميسي الفوز لصالحهم إلا بفارق هدف وحيد (0-1 في مادريغال و3-2 في الكامب نو) علماً أن الضيوف كانوا سباقين إلى هز الشباك في لقاء العودة.

وبالإضافة إلى صلابة الخصم، تزيد الغيابات الكثيرة في صفوف برشلونة من صعوبة مهمة الفريق في هذه المباراة، حيث وجه المدرب الدعوة إلى ثنائي الفريق الرديف جيرارد غومباو وسيرجي سامبر لاستكمال قائمة اللاعبين الـ18، في ظل عدم مشاركة ماسكيرانو بسبب الإيقاف وميسي ورافينيا وراكيتيتش ودوغلاس بداعي الإصابة، ناهيك عن استمرار غياب كل من أردا توران وأليش فيدال بسبب عقوبة الفيفا.

خصم صعب المراس

يحتل فياريال المركز الخامس في ترتيب الليغا، ولكن بفارق أربع نقاط فقط خلف ثنائي الصدارة - ريال مدريد وبرشلونة – اللذين يملك كل منهما 24 نقطة في رصيده. وقد حقق أبناء مارسيلينو بداية جيدة هذا الموسم، معتمدين على تألق لاعب خط الوسط برونو سوريانو، ربان الغواصة الصفراء، فضلاً عن الانسجام الجيد بين ثنائي الهجوم، سيدريك باكامبو هداف الفريق برصيد أربعة أهداف في الدوري، وروبرتو سولدادو، الذي يصل إلى الكامب نو بثقة متجددة، بعد الثنائية التي سجلها في فوز فريقه ضد دينامو مينسك ضمن مسابقة الدوري الأوروبي.

هذا وسيعيش جوناتان دوس سانتوس ودينيس سواريز أمسية خاصة اليوم، حيث سيظهران بثوب المنافس أمام جماهير البلاوغرانا في معقل النادي الذي نشآ وترعرعا في حضنه.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة هذا المساء:

تير شتيغن، برافو، بيكيه، داني ألفيس، بارترا، جوردي ألبا، أدريانو، فيرمالين، ماسكيرانو، سيرجي روبرتو، سيرخيو بوسكيتس، سامبر، إنييستا، غومباو، منير، ساندرو، سواريز ونيمار