fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

يسعى برشلونة إلى تعزيز موقعه في صدارة الليغا اليوم الأحد عندما يحل ضيفاً على متذيل الترتيب ليفانتي ضمن الجولة 23 في توقيت لم يألفه الفريق الكاتالوني (12:00 بالتوقيت المحلي).

وسيكون البلاوغرانا مطالباً بإحراز النقاط الثلاث في موقعة سيوتات دي فالنسيا إن هو أراد الحفاظ على مركزه الأول، بعدما تمكن مطارده المباشر أتليتيكو مدريد من الفوز على إيبار (3-1) عصر السبت، ليتساوى مع برشلونة برصيد 51 نقطة لكل منهما. كما سيعني فوز أبناء كاتالونيا ظهر اليوم أن فريق لويس إنريكي سيعادل أفضل سجل في تاريخ النادي من حيث المباريات المتتالية دون خسارة، حيث أصبحت تفصله  90 دقيقة عن مضاهاة سجل بيب غوارديولا الذي ينفرد بالرقم القياسي منذ موسم 2010/11 الذي لم تتجرع فيه كتيبته أية هزيمة طيلة 28 مواجهة. ولا شك أن الانتصار في عقر دار فريق روبي سيشكل أفضل هدية للمدير الفني الذي يحتفل اليوم بمباراته رقم 100 في رصيده منذ توليه مهمة تدريب برشلونة.

ومباشرة بعد المران الأخير الذي أنهى به البلاوغرانا تحضيراته عشية المباراة على ملعب تيتو فيلانوفا بالمدينة الرياضية جوان غامبر، شد الفريق الرحال إلى مدينة فالنسيا، حيث اصطحب المدرب لويس إنريكي 18 لاعباً إلى ملعب سيوتات دي فالنسيا. فبينما يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم، فضَّل المدير الفني إراحة كل من ماسيب ودوغلاس وساندرو وفيرمايلين.

يعتبر لويس إنريكي أن مباراة اليوم ستكون "صعبة ضد فريق بحاجة إلى النقاط بعد تعزيز صفوفه في الآونة الأخيرة"، مؤكداً في مؤتمره الصحفي مساء السبت أن برشلونة سيسعى إلى العودة بالفوز الذي سيمكنه من الحفاظ على موقعه في صدارة جدول ترتيب الليغا، محذّراً من خطورة الفريق المضيف، الذي "يلعب كرة قدم جيدة والذي لا شك أنه سيضغط علينا بقوة"، موضحاً في الوقت نفسه أن "فرق أسفل الترتيب ترفع مستواها التنافسي مع اقتراب الثلث الأخير من الموسم".

عين على الخصم

برصيد سبعة أهداف وخمسة على التوالي، يُعد ديفيرسون وموراليس من أخطر عناصر الهجوم في صفوف ليفانتي، الذي عزز صفوفه في مرحلة الانتقالات الشتوية بخمسة لاعبين ذائعي الصيت، حيث تعاقد ع النادي مع كل من ماوريسيو كويرو (بانفيلد) ولوكاس أوربان (فالنسيا) كارل مدجاني (طرابزونسبور) وجوسيبي روسي وجوان فيردو (فيورنتينا).

 

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ليفانتي

برافو، تير شتيغن، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو ألفيس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، سيرجي روبيرتو، أليش فيدال وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة