لوس أنجليس غالاكسي-برشلونة: أبطال الثلاثية يعودون إلى ساحة التألق

يتجدد موعد عشاق كرة القدم مع سحر البلاوغرانا فجر هذا الأربعاء. فبعد إحراز الثلاثية الثانية في تاريخه، يستهل برشلونة مبارياته الودية في لوس أنجليس أمام مضيفه غالاكسي ضمن منافسات كأس الأبطال الدولية على ملعب روز بول الذي يتسع لـ92.000 متفرج.

وتأتي هذه المواجهة بعد قضاء ثلاثة أيام على الأراضي الأمريكية، حيث سافر الفريق إلى الولايات المتحدة الأحد الماضي، علماً أن المدرب لويس إنريكي اصطحب معه 24 لاعباً - 21 من الفريق الأول وثلاثة من الرديف (سامبر، غومباو وخوسيه سواريز)، بينما غاب عن رحلة البلاوغرانا كل من برافو وميسي وماسكيرانو وألفيش ونيمار الذين مازالوا يقضون عطلتهم الصيفية بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلدانهم في بطولة كوبا أمريكا التي فازت بها تشيلي على حساب الأرجنتين مطلع هذا الشهر.

أسماء شهيرة

بينما بدأ برشلونة للتو تحضيراته للموسم الجديد، يصل لوس أنجلوس غالاكسي إلى هذه المباراة وهو في قمة مستواه البدني، علماً أنه يخوض حالياً منافسات الدوري الأمريكي علاوة على فوزه 2-1 ضد كلوب أمريكا المكسيكي يوم السبت الماضي في افتتاح مشواره ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية. ويُعتبر عملاق كاليفورنيا واحداً من أفضل الفرق في الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث تضم كتيبة بروس أرينا في صفوفها بعض الأسماء الشهيرة مثل روبي كين والوافد الجديد ستيفن جيرارد، أسطورة نادي ليفربول. كما ضم غالاكسي في الآونة الأخير مهاجم برشلونة السابق جيوفاني دوس سانتوس، لكن النجم المكسيكي سيكون من أبرز الغائبين عن موقعة روز بول بسبب مشاركته في بطولة الكأس الذهبية مع منتخبه الوطني.

وبعد هذه المباراة، سيخوض برشلونة مباراته الثانية يوم السبت ضد مانشستر يونايتد على أن يواجه تشيلسي يوم الأربعاء المقبل.