الصورة- نادي برشلونة

ميغيل رويز-نادي برشلونة

يسافر نادي برشلونة  إلى الأندلس لمواجهة نادي مالقة في لقاء صعب برسم الجولة 21 من الدوري الإسباني الممتاز، وذلك بعد الانتصار المهم الذي حققه نجوم لويس إنريكي في منافسات كأس الملك في استاد سان ماميس على أتلتيك بيلباو.
ولن يكون بمقدور مدرب البلاوغرانا الاعتماد على نجمه نيمار، بسبب الإصابة التي يعاني منها الهداف البرازيلي، بينما يعود للتشكيلة كل من ميسي وسواريز.
من جهته، يدخل مالقة اللقاء من دون نجمه المغربي نور الدين لمرابط، الذي انتقل إلى صفوف واتفورد الإنجليزي، ورغم ذلك حذر المدير الفني للنادي الكاتالوني اللاعبين من الخصم الإندلسي، الذي عادة ما سبب الكثير من المشاكل لبرشلونة.
أما خابي غارسيا، مدرب مالقة، فقد أكد على أن فريقه سيعمل على مفاجأة البلاوغرانا وخلق المتاعب لميسي ورفاقه.
وبالنظر على نتائج برشلونة في الفترة الأخيرة، يتضح أن النادي الكاتالوني لم ينهزم خارج ملعبه خلال الأربع مواجهات الأخيرة، وبالتالي لم يتعرض للخسارة خلال 23 مواجهة في كل المسابقات، وهو ما مكنه من احتلال المركز الثاني في جدول الترتيب المؤقت لليغا، خلف أتلتيكو مدريد، مع العلم أن لبرشلونة مباراة ناقصة ضد خيخون.
في المقابل، يؤدي مالقة مباريات قوية على أرضه، ونجح في حصد الانتصار خلال الثلاث مباريات الأخيرة في ملعبه، ويحتل المركز العاشر، مبتعدا بسبع نقاط عن دائرة الخطر.