fcb.portal.reset.password

امتحان عسير في مطلع العام الجديد | الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

لا تتوقف عجلة الدوري الإسباني عن الدوران. فبعد يوم واحد على انتهاء الاحتفالات برأس السنة الجديدة ومرور ثلاثة أيام فقط عن الرباعية النظيفة التي ختم بها برشلونة عاماً تاريخياً توجه بخماسية خالدة، يسعى الفريق إلى افتتاح منافسات 2016 بأفضل طريقة ممكنة، واضعاً نصب عينيه العودة بنقاط الفوز في موقعة دربي كاتالونيا على ملعب كورنيا إل برات من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب.

فباتداءً من عصر السبت، يستهل البلاوغرانا سلسلة من المعارك الكروية الحامية في مطلع العام الجديد، حيث سيخوض ثلاث مواجهات ضد جاره أسبانيول في أقل من أسبوعين، إذ سيلتقي الفريقان مجدداً في ثمن نهائي كأس الملك ذهاباً وإياباً بعد موقعة اليوم التي تدور رحاها ضمن فعاليات الجولة 18 من الليغا.

مواصلة الهيمنة

مالت الكفة لصالح ميسي ورفاقه خلال مباريات الدربي التي جمعت الفريقين في السنوات الأخيرة، حيث كان الفوز حليف برشلونة في 10 مناسبات مقابل تعادلين اثنين، بينما عجز أسبانيول عن إلحاق الهزيمة بالبلاوغرانا طيلة المواجهات الـ12 الماضية، في حين لم يتمكن من هز شباك البلاوغرانا على مدى 7 مباريات متتالية.

وستكون موقعة الدربي هذه هي الأخيرة التي يخوضها برشلونة محروماً من خدمات لاعبَيه الجديدين أليش فيدال وأردا توران، حيث سيكون من حق النادي تسجيلهما ضمن قائمة أعضاء الفريق بدءاً من يوم 4 يناير بعد انتهاء مدة عقوبة الفيفا. وبينما يتواصل غياب رافينيا بداعي الإصابة، لن تشهد موقعة عصر السبت مشاركة الظهير البرازيلي دوغلاس، رغم حصوله على التصريح الطبي بعد التدريب الأخير عشية المباراة، في حين بقي فريمايلين وماسيب خارج اللائحة لأسباب فنية..

"الجهد الدفاعي والعمل الهجومي"

صحيح أن أسبانيول لم يكن في أفضل حالاته خلال المراحل النهائية من العام المنصرم، لكن يبدو أن تعيين كونستانتين غالكا على رأس الإدارة الفنية خلفاً لسيرخيو غونزاليز ضح دماءً جديدة في صفوف الفريق، الذي حقق انتصارين متتاليين ضد لاس بالماس في الدوري وعلى حساب ليفانتي في الكأس، قبل الهزيمة في المباراة الأخيرة ضد أشبيلية. هذا وسيغيب فيكتور سانشيز وكانياس عن مواجهة اليوم بسبب الإصابة، وفي المقابل سيكون بإمكان ديوب المشاركة بعد انتهاء عقوبة الإيقاف التي امتدت لمباراة واحدة.

وأكد غالكا عشية المباراة أن فريقه لن يكتفي بالتقوقع في خطوطه الخلفية خلال مواجهة أبناء لويس إنريكي، موضحاً أنه سيحاول "الوقوف لهم بالمرصاد من خلال التوفيق بين الجهد الدفاعي والعمل الهجومي"، مضيفاً أن "الاكتفاء بالدفاع طيلة المباراة سيجعل حظوظنا كبيرة لكي نخسر الرهان. سنلعب ضد أفضل فريق في السنة، لكننا نتمنى أن نخلق لهم بعض الصعوبات".


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة دربي كاتالونيا:

تير شتيغن، برافو، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، ساندرو، سيرجي روبرتو، أدريانو، وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة