fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

ستعيش كرة القدم الأسبانية هذا المساء الفصل الثالث من الدربي الكاتالوني بين برشلونة وجاره أسبانيول في غضون 11 يوماً من أول أشهر العام الجديد.

فبعد التعادل السلبي في موقعة الليغا على ملعب كورنيا إل برات يوم 2 يناير وفوز البلاوغرانا بنتيجة 4-1 على أرضية الكامب نو ضمن ذهاب ثمن نهائي كأس الملك يوم 6 يناير، يحل رفاق الكابت إنييستا اليوم الأربعاء مرة أخرى ضيوفاً على جيرانهم لخوض غمار مواجهة الإياب، واضعين نصب أعينهم تذكرة العبور إلى دور الثمانية ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققوه العام الماضي على حساب أتلتيك بيلباو.

وأكد مدرب البلاوغرانا لويس إنريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية مباراة العودة أن برشلونة سيلعب "بنفس النهج الذي اعتمدناه في مواجهات الدربي السابقة، والمتمثل في اللعب من أجل الفوز ولا شيء سواه"، مضيفاً: "بغض النظر عن النتيجة، فإن هدفنا هو أن نكون أفضل من الخصم. سنسعى جاهدين إلى التقدم للدور التالي رغم أننا نعرف حجم الصعاب التي تنتظرنا" في كورنيا إل برات.

كما أكد المدير الفني أن هذه المباراة "ستكون الأكثر متعة على الإطلاق من بين المواجهات الثلاث الماضية لأن تذكرة التأهل [إلى ربع النهائي] ستكون من نصيب فريق واحد فقط".

وأنهى البلاوغرانا تحضيراته بإجراء مرانه الأخير ظهر الثلاثاء في المدينة الرياضية جوان غامبر، حيث هنأ اللاعبون قبل انطلاق التدريب زميلهم ليو ميسي الذي توج بالكرة الذهبية الخامسة في رصيده وكذلك المدرب لويس إنريكي الفائز بجائزة الفيفا لأفضل مدرب في العالم خلال عام 2015، فضلاً عن نيمار وإنييستا وألفيس الذين اختيروا إلى جانب زميلهم الأرجنتيني ضمن التشكيلة المثالية العالمية.

وبينما يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم، قرر المدير الفني إبقاء كل من دوغلاس وبرافو وجوردي ألبا وساندرو خارج قائمة الفريق، في حين لن يشارك لويس سواريز بسبب الإيقاف.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ثمن نهائي كأس الملك:

 تير شتيغين، ماسيب، بيكيه، راكتيتش، سيرخيو بوسكيتس، داني ألفيس، أردا توران، إنييستا، ميسي، نيمار، ماسكيرانو، بارترا، منير، سيرجي روبرتو، أدريانو، أليش فيدال، فيرمايلين وماتيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة