fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

لم يعد هناك أي هامش للخطأ أمام برشلونة في هذه المرحلة الحاسمة من الليغا. فإذا كان الفريق الكاتالوني يريد الفوز بلقب الدوري الإسباني، سيتعين عليه اجتياز امتحان بينيتو فيامارين والعودة بالنقاط الثلاث من إشبيلية هذا المساء، ليضمن بقاءه في صدارة الترتيب على بعد جولتين من خط النهاية.

فبعدما استعاد نشوة الانتصارات في المباراتين السابقتين بدك حصون ديبورتيفو لاكورونيا في عقر داره (0-8) وسبورتينغ خيخون (6 -0) في الكامب نو، يواصل الفريق الكاتالوني تربعه على قمة الليغا برصيد 82 نقطة، وهو نفس السجل الذي في حوزة أتليتيكو مدريد الذي يستضيف رايو فايكانو يوم السبت كذلك، وإن كان التفوق يبقى لصالح فريق لويس إنريكي في نتيجة المواجهتين المباشرتين مع الكولتشونيروس، بينما يظل ريال مدريد ثالثاً على بعد نقطة وحيدة من ثنائي القمة، وتنتظره مباراة محفوفة بالمخاطر في ملعب ريال سوسييداد هذا المساء، علماً أن الكفة تميل لصالح البلاوغرانا أيضاً في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب ضد الميرينغي.

ثلاث جولات، ثلاثة منافسين ولقب واحد

أكد لويس إنريكي أن برشلونة سيدخل مباراة السبت ضد بيتيس بهدف واضح المعالم، ألا وهو "الفوز بالنقاط الثلاث ولا شيء سواه"، موضحاً أن "لقب الليغا سيكون من نصيب الفريق الأفضل، أي الفريق الذي سيرتكب أقل قدر من الأخطاء". وقال المدير الفني في مؤتمره الصحفي عشية السفر إلى إشبيلية أن فريقه "مطالب بالفوز في جميع المباريات الثلاث المتبقية من أجل إحراز اللقب"، مؤكداً أن "الأجواء رائعة داخل الفريق وكل شيء على ما يرام".

كما حذر مدرب البلاوغرانا من خطورة الخصم، موضحاً أن لاعبي بيتيس "يتميزون بسرعتهم على الأجنحة وبإمكانهم خلق المتاعب لجميع الدفاعات"، مشيراً في الوقت ذاته إلى الدور الكبير الذي يلعبه الجمهور في ملعب بينيتو فيلامارين، حيث "يساند المشجعون فريقهم باستمرار".

ويدرك رفاق أندريس إنييستا أن الطريق إلى الفوز لن يكون مفروشاً بالورود في العاصمة الأندلسية أمام فريق تمكن من حصد 21 نقطة على أرضه وأمام جمهوره، حيث حقق خمسة انتصارات مقابل ستة تعادلات. ورغم أنه ضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى، فمن المتوقع أن يدخل فريق خوان ميرينو مباراة الليلة عازماً كل العزم على الفوز لإعادة البسمة إلى جماهيره بعد خيبة الأمل التي أصابت اللاعبين والمشجعين إثر الهزيمة الأخيرة في الديربي أمام نادي إشبيلية (2- 0).

وفي المقابل، تميل الكفة لصالح برشلونة في تاريخ مواجهاته مع بيتيس بملعب بينيتو فيامارين، الذي حط فيه الفريق الكاتالوني الرحال 55 مرة، حيث كان الفوز من نصيب الزوار في 22 مناسبة مقابل 14 تعادلاً و18 هزيمة.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة بيتيس:

تير شتيغن، برافو، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، ألفيس، أردا توران، إنييستا، سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، بارترا، منير الحدادي، جوردي ألبا، سيرجي روبرتو وأليش فيدال


الرجوع الى أعلى الصفحة