fcb.portal.reset.password

ميسي وإنييستا الأكثر تتويجاً بالألقاب مع برشلونة

كتب ليو ميسي وأندريس إنييستا صفحة جديدة في مسيرتهما الكروية الحافلة بالإنجازات بعد تتويجهما مع برشلونة بكأس العالم للأندية يوم الأحد على حساب ريفر بليت الأرجنتيني.

فبعد احتفالهما مع الفريق الكاتالوني بكأس السوبر الأوروبي شهر أغسطس الماضي وكأس العالم للأندية هذا الأحد، رفع النجمان الأرجنتيني والأسباني رصيدهما الشخصي إلى 26 لقباً في مشوارهما الاحترافي، ليحققا معاً الرقم القياسي متقدمَين على الأسطورة تشافي الذي اعتلى منصة التتويج مع البلاوغرانا في 25 مناسبة قبل رحيله إلى الدوري القطري.

وكان تشافي، قائد برشلونة السابق، قد فاز مع النادي الكاتالوني بما لا يقل عن 7 ألقاب في الليغا و4 في دوري أبطال أوروبا و3 في كأس الملك و2 في السوبر الأوروبي و6 في السوبر الإسباني ثم 2 في مونديال الأندية، قبل أن يُصبح ميسي وإنييستا على رأس جدول ترتيب النجوم الأكثر تتويجاً في تاريخ الفريق.

ألفيس وبيكيه وبوسكيتس في المطاردة

بدأ هؤلاء اللاعبون الثلاثة في نفس الوقت مسيرتهم مع الفريق الأول، حين استعان بيب غوارديولا بخدماتهم في موسمه الأول على رأس الإدارة الفنية. وقد بلغوا منذ ذلك الحين ما لا يقل عن 21 لقباً مع برشلونة: 5 في الليغا و3 في دوري الأبطال و3 في كأس الملك، ومثلها في السوبر الأوروبي، بينما تُوجوا بكأس السوبر الإسباني في أربع مناسبات وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

الرجوع الى أعلى الصفحة