fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

فاز برشلونة مساء السبت على ضيفه غرناطة برباعية نظيفة في الجولة 19 من الدوري الأسباني الممتاز، ليستعيد بذلك صدارة الليغا رافعاً رصيده إلى 42 نقطة.

فعلى بعد يومين من السفر إلى زوريخ لحضور حفل الكرة الذهبية بصفتهما مرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال سنة 2015، احتفل ميسي بهاتريك جديد في رصيده الحافل بالإنجازات، بينما أنهى نيمار المهرجان الكاتالوني بهدف رابع في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة.

وأظهر البلاوغرانا تفوقه منذ البداية، حيث توالت الهجمات على مرمى الضيف الأندلسي إلى أن جاء الهدف الأول في الدقيقة السابعة عن طريق النجم الأرجنتيني بعد تمريرة أرضية رائعة من أردا توران، الذي لعب أساسياً للمباراة الثانية على التوالي منذ انتهاء فترة العقوبة التي حرمته من المشاركة مع الفريق حتى نهاية العام الماضي.

ثم عاود ميسي هز شباك أندريس فيرنانديز في الدقيقة 13، مستفيداً من تمريرة لويس سواريز التي تركته وجهاً لوجه أمام حارس المرمى.

ورغم الفرص المتتالية التي أتيحت لأصحاب الأرض لتعزيز التقدم قبل الاستراحة، إلا أن هدف ميسي الثالث لم يأت إلا بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثاني، فيما جاء مسك الختام عن طريق نيمار على بعد ثماني دقائق من صافرة النهاية.

وبهذا الفوز، تمكن برشلونة من استرجاع مقعد صدارة الدوري الأسباني مؤقتاً، في انتظار نتيجة مواجهة الأحد بين أتليتيكو مدريد ومضيفه سيلتا فيغو، علماً أن البلاوغرانا مازالت تنتظره مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون عن الجولة 16 بسبب مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية خلال شهر ديسمبر الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة