fcb.portal.reset.password

Leo Messi amb cinc capitans dels diferents equips del futbol formatiu / MIGUEL RUIZ - FCB

بعدما أثبت للجميع في أكثر من مناسبة أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، أظهر ليو ميسي مؤخراً حسه الإنساني ورحابة صدره خارج المستطيل الأخضر أيضاً، حيث لا ينسى نجم برشلونة أصله أبداً مستحضراً بكل حنين وفخر واعتزاز السنوات التي قضاها في أكاديمية النادي.

فبعد أسابيع قليلة على تتويجه بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، قرر الساحر الأرجنتيني قضاء بعض اللحظات مع اللاعبين الشباب المقيمين حالياً في لامازيا، مركز التدريب التابع للنادي الكاتالوني، حيث التقى بكل من خوانما غارسيا وآرناو كوماس وأليكس ريكو وبابلو لوبيز وباو بريم، الذين يحملون شارة الكابتن في فرق برشلونة ضمن الفئات العمرية بين تحت 10 سنوات وتحت 19 سنة. وخلال استمتاعهم بفرصة مقابلة ميسي، اغتنم اللاعبون الصاعدون الفرصة لطرح الأسئلة على نجمهم المفضل ومعشوق الجماهير.

يتذكر أسطورة برشلونة جيداً الأيام التي عاشها في لامازيا، وهو الذي تدرج بمعظم فرق النادي في مختلف الفئات العمرية. وانطلاقاً من تجربته الواسعة، فإن نصيحته للشباب كانت واضحة: "اغتنموا كل الفرص التي ستتاح لكم من خلال اللعب في نادي برشلونة، واستمتعوا بكل لحظة وبكل فرصة".

وتابع ميسي مشدداً على "أهمية الدراسة" بالموازاة مع ممارسة كرة القدم في لامازيا: "أنتم محظوظون باللعب في نادٍ كبير بحجم برشلونة. استمتعوا بكرة القدم ولا تنسوا أن تستمتعوا بالحياة كذلك".

وفي معرض حديثه مع اللاعبين الناشئين، استحضر صاحب القميص رقم 10 ذكريات مرحلة المراهقة التي قضاها في كنف نادي برشلونة: "عشت أوقاتاً صعبة لأنني تركت الكثير من الأشياء ورائي في الأرجنتين ولم يكن بإمكاني الذهاب لزيارة عائلتي، بخلاف أغلب اللاعبين المقيمين في لامازيا. كنت أرى أهلي مرة واحدة أو مرتين في السنة، على الأكثر. لقد شكلت تلك المرحلة تغييراً كبيراً في حياتي".

ورداً على سؤال أحد اللاعبين الصاعدين، الذي استفسره عن الدوافع التي تجعله يواصل السعي إلى الفوز بالألقاب، قال ميسي بنبرة قاطعة "إن هذا النادي يريد الفوز بكل شيء دائماً، وأنا أضع في ذهني فكرة إنهاء مسيرتي بأكبر قدر ممكن من الألقاب". كما أكد النجم الأرجنتيني أنه "فخور" بأن يعتبره العديد من عشاق كرة القدم أفضل لاعب في العالم، موضحاً في ختام حديثه: "أنا لا أفكر في ذلك كثيراً. إنني أحاول التركيز دائماً على اللحظة الراهنة".

 


Interview with Leo Messi in La Masia por fcbarcelona

الرجوع الى أعلى الصفحة