ميسي خلال مباراة الأرجنتين ضد الولايات المتحدة الأميركية | WWW.FIFA.COM

قال ليو ميسي، في تصريح صحافي قبل خوض نهائي كوبا أميركا ضد منتخب الشيلي "يجب علينا استغلال هذه الفرصة والفوز باللقب بكل الطرق الممكنة"، معبرا عن أمله في أن يتحقق هدف المنتخب الأرجنيني بعد أن خسر نهائي 2007 وأيضا في 2015 ضد نفس خصم نهائي هذه السنة.
 
وكان ميسي حاضرا مع المنتخب الأرجنتيني في نهائيات 2011 عندما خرجوا من دور ربع النهائي أمام البطل الأوروغواي بركلات الترجيح، وبالتألي يأمل نجم البلاوغرانا أن تكون نهائيات 2016 المحطة التي ينجح فيها منتخب الطانغو في إحراز اللقب.
 
وأضاف ليو قائلا "يجب علينا أن نترك خسارتنا في النسخة الماضية وراء ظهورنا، والنظر إلى نهائي أميركا كفرصة جديدة أمامنا، خصوصا ونحن على مقربة من تحقيق الهدف الذي نلعب من أجله".
 
وتابع الهداف التاريخي للأرجنتين قائلا "أظهرنا خلال المباريات التي لعبناها بأننا فريق قوي وتقدمنا بشكل متواصل للعب النهائي، وبالتالي لا نعاني من أي ضغوطات".
 
وبخصوص مواجهته للحارس برافو، زميله في برشلونة، الذي فاز رفقة الشيلي بلقب النسخة الماضية،  قال ليو "أعتقد أن المنافسة ستكون شرسة، وتشبه نهائي النسخة الماضية".
 
وأردف حامل القميص رقم 10 في البارصا "أتمنى أن أكتب اسمي في التاريخ والفوز باللقب مع منتخب بلادي"، علما أن مباراة النهائي سيحتضنها ملعب ميت لايف، مساء يوم الأحد.