fcb.portal.reset.password

مئوية نيمار بلغة الأرقام

منذ انضمامه إلى نادي برشلونة في صيف عام 2013، خاض نيمار ما مجموعه 100 مباراة بقميص الفريق الكاتالوني، الذي حقق معه خمسة ألقاب بالتمام والكمال.

وظهر المهاجم البرازيلي ضمن التشكيلة الأساسية في ما لا يقل عن 87 مباراة (65 في الليغا، 24 في دوري أبطال أوروبا، 9 في كأس الملك و2 في كأس السوبر الأسباني) حيث لعب 7663 دقيقة في المجموع، محققاً 74 انتصاراً مقابل 15 هزيمة و11 تعادلاً في طريقه إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الأسباني ودوري الليغا ودوري الأبطال وكأس الملك في غضون سنتين ونصف فقط.

وسجل نيمار هدفه الرسمي الأول بقميص النادي الكاتالوني عندما هز الشباك في ذهاب كأس السوبر الأسباني لموسم 2013/14 مانحاً برشلونة التعادل 1-1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد مما ساهم في فوز البلاوغرانا باللقب بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد. ومنذ ذلك الحين، لم يتوقف النجم البرازيلي عن شق طريقه نحو مرمى الخصوم ليرفع غلته إلى 59 هدفاً مع برشلونة - 33 في الكامب نو و23 خارج القواعد وهدفين على ملعب محايد – بمعدل يفوق هدفاً واحداً في المباراة الواحدة، علماً أنه أحرز الثنائية تسع مرات، بينما احتفل بالهاتريك في مناسبتين.

كما يتميز صاحب القميص رقم 11 بفعاليته المذهلة في التسديد، محققاً نسبة نجاح بلغت 42.96٪ من إجمالي محاولاته لهز الشباك. 

وعلاوة على ذلك، حقق نيمار انسجاماً واضحاً مع زميليه سواريز وميسي، حيث أبهر ثلاثي الهجوم كل المتبعين بقدرتهم على تبادل الأدوار فيما بينهم، علماً أن سجل البرازيلي متميز في التمريرات الحاسمة (انظر الرسم البياني أدناه).


الرجوع الى أعلى الصفحة