fcb.portal.reset.password

الصورة: نادي برشلونة

وصل نيمار إلى نادي برشلونة يوم 26 مايو 2013. وبعد مرور سنتين ونصف السنة على تعاقده مع البلاوغرانا، بلغ المهاجم البرازيلي سقف 100 مباراة بقميص الفريق الكاتالوني عندما شارك في موقعة أشبيلية مساء السبت.

وقد خاض ابن الثالثة والعشرين 64 مباراة في الليغا و24 في دوري أبطال أوروبا، مقابل تسع في كأس الملك واثنتين في كأس السوبر الأسباني.

في ظهوره الرسمي الأول مع برشلونة، شارك نيمار في فوز الفريق 7-0 على ليفانتي في الجولة الافتتاحية لموسم 2013/14. ومنذ ذلك الحين، أصبح النجم البرازيلي الشاب لاعباً محورياً في صفوف البلاوغرانا، حيث ساهم بشكل كبير في نجاحات النادي. ففي المباريات التي شهدت مشاركة معشوق جماهير السيليساو، حقق الفريق الكاتالوني معدل انتصارات يقارب 74 في المائة على صعيد جميع المنافسات.

نيمار: 100 مباراة بقميص برشلونة
الانتصارات 74
التعادلات 11
الهزائم 15
الدقائق الملعوبة 7669
في التشكيلة الأساسية 86
على دكة البدلاء 13

وسجل نيمار 58 هدفاً مع برشلونة - 33 في الكامب نو و23 خارج القواعد وهدفين على ملعب محايد – بمعدل يفوق هدفاً واحداً في المباراة الواحدة. وقد أحرز الثنائية تسع مرات، بينما احتفل بالهاتريك في مناسبتين.


ومنذ وصوله إلى قلعة البلاوغرانا، تُوج نيمار بخمسة ألقاب مع برشلونة: كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الأسباني ودوري الليغا ودوري الأبطال وكأس الملك.

أهداف نيمار
من خارج منطقة الجزاء 5
من داخل منطقة الجزاء 52
بالقدم اليمنى 43
بالقدم اليسرى 8
بالرأس 6

دور حاسم في المباريات النهائية

باستثناء كأس السوبر الأوروبي الذي لم يشارك فيه لأسباب صحية، لعب نيمار دوراً حاسماً في المباريات النهائية الأربع التي خاضها. فقد سجل هدفه الرسمي الأول بقميص النادي الكاتالوني عندما هز الشباك في إياب كأس السوبر الأسباني لموسم 2013/14 ليمنح برشلونة التعادل 1-1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد مما ساهم في الفوز باللقب بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد.

وإلى جانب ليونيل ميسي ولويس سواريز، اضطلع نيمار بدور محوري في الموسم الماضي الذي توجه برشلونة بثلاثية تاريخية، حيث تناوب ثلاثي الهجوم على تسجيل 123 هدفاً فيما بينهم.

وعلى الصعيد المحلي، وجد نيمار طريقه إلى المرمى في 22 مناسبة خلال 33 مباراة الموسم الماضي. ففي نهائي كأس الملك، سجل النجم البرازيلي الهدف الثاني في فوز البلاوغرانا 3-1 على أتلتيك بيلباو، كما أحرز الهدف الثالث والأخير في نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس.

الرجوع الى أعلى الصفحة