fcb.portal.reset.password

الركلات الحرة المباشرة، سلاح ميسي الفتاك

يبدو أن لا شيء يستعصي على ليونيل ميسي فوق البساط الأخضر، حيث لا يتوقف نجم برشلونة عن المراوغات والتمريرات والتسديدات واللمسات الفنية الساحرة التي ينجح من خلالها في هز شباك الخصوم، بالقدم اليسرى عادة وبالرجل اليسرى تارة وبالرأس تارة أخرى، علماً أنه وجد طريقه إلى المرمى بصدره أيضاً في أكثر من مناسبة. وإذا كانت أهداف المهاجم الأرجنتيني تأتي في الغالب لتنهي هجمات جماعية منسقة أو نتيجة لمجهود فردي رائع تتخلله سلسلة من المراوغات، فإن صاحب القميص رقم 10 يعرف أيضاً كيف يهزم الحراس من الكرات الثابتة، سواء كانت من نقطة الجزاء أو من ركلة حرة مباشرة، كما كان الحال مساء الأحد ضد إشبيلية، عندما تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 30.

هدف ميسي ضد إشبيلية يوم الأحد

كان ذلك الهدف هو السادس في رصيد المهاجم الأرجنتيني من ركلة حرة مباشرة هذا الموسم، وهو رقم قياسي جديد في مسيرته. كما كان الثالث له ضد إشبيلية من وضعية مماثلة هذا الموسم، بعد الثنائية المذهلة التي أودعها في شباك الفريق الأندلسي خلال كأس السوبر الأوروبي في أغسطس الماضي، علماً أن صاحب القميص رقم 10 رفع رصيده إلى 17 هدفاً في 17 مباراة منذ حلول عام 2016.

ولكن بالإضافة إلى تلك الأهداف الثلاثة التي سجلها من كرات ثابتة أمام إشبيلية، تمكن ميسي من شق طريقه إلى الشباك عبر ركلات حرة مباشرة ضد إسبانيول، في ذهاب ثمن نهائي كأس الملك، وكذلك في الدوري خلال الفوز على ديبورتيفو وسيلتا، علماً أن جميع أهدافه المسجلة بتلكة الطريقة جاءت في الكامب نو.

الليغا
كأس الملك
كأس السوبر الأوروبي

هكذا سجل ميسي أهدافه الستة من ركلات حرة هذا الموسم

22 هدفاً من ركلة حرة بقميص برشلونة

 منذ أول ظهور له مع الفريق الأول، سجل ليو ميسي 22 هدفاً من ركلات حرة مباشرة: 15 في الدوري الإسباني، 2 في دوري أبطال أوروبا، 1 في كأس الملك، 2 في كأس السوبر الأوروبي، ثم1 في كأس السوبر الإسباني.

ويرجع هدفه الأول عبر كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء إلى موسم 2008/09 ضد أتلتيكو مدريد في منافسات الليغا.

الموسم 08/09 09/10 10/11 11/12 12/13 13/14 14/15 15/16
الأهداف
1 2 1 3 4 3 2 6

الرجوع الى أعلى الصفحة