fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

سيبقى موسم 2014-2015 محفوراً في ذاكرة كل عشاق برشلونة، حيث نجح النادي الكاتالوني في تحقيق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، متوجا موسمه بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن حصد درع الليغا وفاز بكأس ملك إسبانيا، وهو إنجاز لم يسبق لأي فريق أن حققه في أوروبا.

اللقب الأول

في 17 مايو، حقق برشلونة الخطوة الأولى في الطريق إلى الثلاثية عندما تُوِّج بطلاً للدوري الأسباني الممتاز بفوزه 0-1 في عقر دار مضيفه أتليتيكو مدريد ضمن فعاليات الجولة ما قبل الأخيرة، حيث سجل ميسي هدف النصر في الدقيقة 65 إثر هجمة جماعية منسقة قادها النجم الأرجنتيني بنفسه من مشارف منطقة الجزاء، ليمنح البلاوغرانا رسمياً لقب الليغا الثالث والعشرين في تاريخه.

          * Together, unstoppable! See the special section for the La Liga champions, here

ملك الكؤوس

في 30 مايو، تُوج برشلونة بطلاً لمسابقة كأس ملك أسبانيا بفوزه 3-1 على أتلتيك بيلباو في مباراة نهائية نارية على ملعب الكامب نو. وكان ميسي كعادته حاسماً في انتصار الفريق، حيث افتتح باب التسجيل للبلاوغرانا بهدف مذهل في منتصف الشوط الأول، بعدما تلاعب بالدفاع الباسكي عبر سلسلة من المراوغات الساحرة ليطلق تسديدة أرضية صاروخية لم تدع أي حظ للحارس هيريرين. ثم ضاعف نيمار تقدم البلاوغرانا، قبل أن يختم الساحر الأرجنتيني المهرجان الكاتالوني بلمسة مذهلة، فيما قلص ويليامس النتيجة في اللحظات الأخيرة. وبذلك رفع برشلونة الكأس للمرة السابعة والعشرين في تاريخه.La galeria de fotos de la celebració         * Copa del Rey Final, special section, here.

ثلاثة أهداف لإتمام الثلاثية

في 6 يونيو، تُوج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه 3-1 على يوفنتوس في نهائي برلين. وتقدم البلاوغرانا في النتيجة مبكراً عن طريق راكيتيتش، لكن الإيطاليين أدركوا التعادل عن طريق موارتا في مطلع الشوط الثاني. بيد أن أبناء لويس إنريكي لم يستسلموا وتمكنوا من اسعادة التقدم بواسطة لويس سواريز، قبل أن يحسم نيمار الموقف في الوقت بدل الضائع.


FC Barcelona, Uefa Champions League Winners... por <a href="http://www.dailymotion.com/fcbarcelona"


الرجوع الى أعلى الصفحة