ميسي وبيليه في حفل الكرة الذهبية لعام 2011 | الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

أكد الأسطورة البرازيلي بيليه أن نجم برشلونة ليو ميسي هو "أفضل لاعب في آخر عشر سنوات"، موضحاً أن "العديد من الناس يقارنون بين ميسي وكريستيانو رونالدو، بيد أن الأمر يتعلق بلاعبَين مختلفَين تماماً".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بطل العالم ثلاث مرات في نيودلهي، بمناسبة زيارة أجراها للمدينة الهندية، حيث أوضح بيليه أن مواطنه نيمار يُعد من بين أفضل اللاعبين في العالم حالياً، علماً أنه يعرف نجم السيليساو والبلاوغرانا حق المعرفة، حيث يُعتبران معاً من أبرز أساطير نادي سانتوس.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يعرب فيها "ملك الكرة" عن إعجابه بليو ميسي. ففي مؤتمر عقده في لندن الشهر الماضي، اعترف بيليه - الذي يُعتبر واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة -بأنه كان يتمنى لو أتيحت له الفرصة "للعب في نفس الفريق مع ميسي ونيمار" خلال مسيرته الباهرة، مبرزاً أن "أسلوب برشلونة الحالي شبيه بطريقة لعب البرازيل سابقاً"، في إشارة إلى مرحلة تألقه بقميص بلاده في أواسط القرن الماضي.

يُذكر أن بيليه لم يسبق له أبداً أن ارتدى قميص نادي برشلونة، لكنه واجه البلاوغرانا مرة واحدة في الكامب نو عندما شارك مع سانتوس في كأس غامبر عام 1963 حيث كان الفوز من نصيب أبناء كاتالونيا بهدفين نظيفين.