fcb.portal.reset.password

الصورة: UEFA.COM

تواصل تألق نجوم برشلونة مع منتخباتهم الوطنية نهاية هذا الأسبوع، حيث احتفلوا بانتصارات حاسمة في طريق التأهل إلى لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، الذي ستستضيفها فرنسا الصيف المقبل.

ففي مساء الجمعة، قاد رباعي البلاوغرانا – بيكيه وألبا وبوسكيتس وبارترا - منتخب أسبانيا إلى الفوز برباعية نظيفة على لوكسمبورغ وحجز تذكرته إلى النهائيات القارية، في حين ساهم ثنائي خط الوسط إيفان راكيتيتش وأردا توران ليلة السبت في فوز كل من كرواتيا وتركيا على التوالي، مما أبقى حظوظ البلدين قائمة في الانضمام إلى ركب المتأهلين.

ففي مباراة مصيرية استضافتها العاصمة الكرواتية زغرب، لعب راكيتيتش جميع الدقائق التسعين وسجل ثنائية شخصية في الشوط الأول ليقود أصحاب الأرض إلى الفوز 3-0 على بلغاريا ضمن فعاليات المجموعة الثامنة، بينما أضاف نيكولا كالينيتش الهدف على بعد تسع دقائق من النهاية.

وبذلك، عززت كرواتها موقعها في المركز الثالث ضامنة على الأقل موطئ قدم في الملحق، الذي سيشهد تنافس ثمانية من الفرق صاحبة المرتبة الثالثة على آخر التذاكر المؤدية إلى يورو 2016.

وفي منافسات المجموعة الأولى، خاض أردا توران 86 دقيقة مع منتخب تركيا في مباراة السبت التي انتهت بفوز فريقه (1-2) صاحب المركز الثالث في عقر دار مضيفه التشيكي ثاني الترتيب. وبذلك عزز الأتراك حظوظهم في خوض الملحق، محافظين على فارق النقطتين فقط قبل في الذي يفصلهم عن هولندا القابعة في المركز الرابع رغم انتصارها 2-1 على كازاخستان.

هذا وتقام الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيُحسم مصير المركز الثالث عندما تستضيف تركيا وهولندا منتخبي أيسلندا وجمهورية التشيك على التوالي، علماً أن هذين الأخيرين سبق لهما أن ضمنا التأهل رسمياً.

الرجوع الى أعلى الصفحة