fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

تأهل برشلونة إلى ربع نهائي كأس الملك بفوزه مساء الأربعاء على مضيفه أسبانيول بهدفين نظيفين في إياب دور الـ16.

فبفضل ثنائية منير الحدادي في ملعب كورنيا إل برات، رفع البلاوغرانا النتيجة الإجمالية إلى 6-1 بعد موقعتي الذهاب والعودة، ليضمن الفريق مواصلة مغامرة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي.

ودخل فريق لويس إنريكي مباراة الليلة بمعنويات عالية مدركاً أنه قطع شوطاً هاماً في طريق التأهل بعد فوزه منتصف الأسبوع الماضي بنتيجة 4-1 في الكامب نو.

وبعد ضياع عدد من الفرص السانحة للتسجيل، التي تناوب عليها ميسي ومنير، جاء الهدف الأول في الدقيقة 31 عن طريق المهاجم الشاب المنحدر من أسرة مغربية، حيث استلم صاحب القميص رقم 17 تمريرة دقيقة من زميله الأرجنتيني، ليتقدم بها وينفرد بالحارس مودعاً الكرة بسهولة داخل الشباك.

وبينما هدأ إيقاع المباراة وكان الشوط الثاني يسير نحو نهايته، وجد منير مرة أخرى طريقه إلى المرمى، حيث أنهى هجمة جماعية منسقة في الدقيقة 87 على إثر تمريرة عرضية من أليش فيدال، ليقضي بذلك على كل آمال أصحاب الأرض، رافعاً رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف في منافسات كأس الملك هذا الموسم، ليتصدر بذلك جدول ترتيب هدافي برشلونة في هذه مسابقة، حيث أصبح يتقدم على ساندرو (3) وميسي (2).

وفي انتظار نتيجة مباراتي فالنسيا-غرناطة وأتليتيكو مدريد-رايو فايكانو مساء الخميس لاكتمال عقد المؤهلين، تعرَّف البلاوغرانا على خمسة من خصومه المحتملين، بعدما ضمنت أندية ميرانديس وأشبيلية وأتلتيك بيلباو ولاس بالماس وسيلتا فيغو بدورها إلى ربع النهائي.

الرجوع الى أعلى الصفحة