fcb.portal.reset.password

موقع: ASROMA.IT

تشكل مباراة كأس خوان غامبر فرصة لعودة النجم السابق لبرشلونة سيدو كيتا إلى الكامب نو، وسيخوص اللاعب المالي موسمه الثاني مع نادي أي سي روما، بعد أن تألق بشكل كبير بألوان برشلونة، ما بين 2012 و2008، وهو المعروف بمهاراته الفنية وقوته البدنية، وكان من الأعمدة التي يثق بها المدرب غوارديولا، وهو ما مكنه من الفوز بالعديد من الألقاب، وفيما يلي الحوار الذي أجراه النجم الأسمر مع موقع النادي، للحديث عن مسيرته مع البلاوغرانا.

 

° كيف هي مسيرتك في إيطاليا؟

الأمور على ما يرام، لقد حققنا الموسم الماضي إنجازا مهما باحتلالنا المرتبة الثانية، رغم صعوبة النصف الثاني من الدوري، وجئنا خلف جوفنتوس، الذي لعب نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما يجعلنا نؤكد على قوة الإنجاز.

 

° كيف هي أحوال روما قبل مباراة كأس غامبر والاستعدادات للموسم الجديد؟

نعلم أننا سنواجه أفضل فريق في أوروبا، وهذا ما يجعل المباراة هامة بالنسبة لنا، والموسم الجديد على الأبواب، ونحن ندرك المسؤولية الملقاة على عاتقنا، والنادي يدخل أي منافسة بهدف الفوز بها، نعلم أن هناك جوفنتوس القوي، لكن سنخرج كل ما في جعبتنا للوصول إلى أهدافنا.

 

° هذه المباراة هي الأولى لك في الكامب بألوان فريق آخر، ما هو إحساسك؟

أنا سعيد أن الأمر يتعلق بمباراة ودية، أي أن الضغط أقل، وبالتالي سنلعب من أجل المتعة، لقد قضيت أجمل أربع سنوات في عمري في برشلونة، سواء على المستوى الشخصي أو الاحترافي، وسأتذكر على الدوام تلك اللحظات الرائعة، وكرم الجمهور البرشلوني، الذي كان يعاملني بشكل راق في كل المباريات.

 

° كيف ترى برشلونة بشكله الحالي؟

الموسم الجديد لم يبدأ بعد، لكن الفريق حقق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهذا أمر كاف ولن أضيف شيئا.

 

° لقد فزت بالثلاثية الأولى في برشلونة، فماهي نقاط الائتلاف والاختلاف بين تلك الفترة والآن؟

من الصعب الحديث عن فترتين، ومن المحتمل جدا فوز برشلونة بالسداسية هذه المرة، وفي نظري الأهم هو انتزاع ثلاثة ألقاب في موسم واحد.

 


° هل تظن أن البلاوغرانا قادر على الفوز بستة ألقاب مرة أخرى؟

بالتأكيد، لأن الأصعب هو الفوز بالثلاثية الأولى، فالفوز بكأسي السوبر وكأس العالم للأندية يعني لعب 5 مباريات، أي عدد أقل بكثير من دوري أبطال أوروبا والدوري، أنا لا أقول أن الكؤوس المتبقية مضمونة، لكن الطريق أقل صعوبة، والفريق يضم لاعبين كبار.

 

° كيف ترى الانسجام بين خط الهجوم المكون من نيمار وميسي وسواريز؟

كل مهتم بعالم كرة القدم يعلم قوة هذا الثلاثي، من الرائع جدا رؤيتهم يلعبون وقد سجلوا كل تلك الأهداف، ومن النادر إيجاد لاعبين بهذه القوة في فريق واحد، ورغم عقوبة الإيقاف فإن سواريز عاد بقوة وانسجم بشكل كبير.


الرجوع الى أعلى الصفحة