fcb.portal.reset.password

الصورة- نادي برشلونة

الصورة- نادي برشلونة

الصورة- نادي برشلونة

الصورة- نادي برشلونة

نجح برشلونة في الفوز بلقب الليغا للمرة 24 في تاريخه، مؤكدا بالتالي سيطرته على درع الدوري في السنوات الأخيرة، حيث أفلح نجوم البلاوغرانا في الظفر باللقب السادس في الثمانية مواسم الأخيرة، وهو ما يعكس هيمنة النادي الكاتالوني على الدوري الإسباني الممتاز.

وحقق برشلونة 8 ألقاب من أصل 24 خلال 12 سنة الأخيرة، وهو يظهر أن عشاق برشلونة في الجيل الحالي عاشوا الكثير من اللحظات الجميلة، وكانت لديهم الفرصة لمعاصرة أفضل جيل في تاريخ البلاوغرانا.

وتؤكد الإحصائيات أن جيل برشلونة الحالي هو الأكثر تتويجا بلقب الليغا ويقترب من الرقم القياسي لفريق الأحلام تحت قيادة المدرب الراحل يوهان كرويف، الذي حقق الدوري ما بين 1990 و1994، ومنذ ذلك الحين رفع نجوم برشلونة درع الليغا 13 مرة.

ويملك برشلونة أرقاما خارقة أكثر من أي بطل في الدوريات الأوروبية  الخمسة الكبرى، ولم يفلح أي أحد من هذه الأندية في تحقيق 6 ألقاب خلال 8 مواسم الأخيرة، وهو ما يؤكد تعطش نجوم برشلونة لحمل الألقاب وإسعاد عشاق النادي الكاتالوني في كل بقاع العالم.

ميسي وإنييستا: أسطورتان تكتبان تاريخ برشلونة

عادل ليو ميسي وإندريس إنييستا الأسطورة تشافي في عدد ألقاب الليغا، وهو الذي فاز باللقب في 8 مرات، ويشكل الأسطورة الأرجنتيني والرسام الإسباني ركيزتين أساسيتين في فريق المدرب إنريكي، ونجحا في الفوز بما مجموعه 27 لقبا: 8 ليغا و4 دوري أبطال أوروبا و3 كأس الملك و3 سوبر أوروبي و6 سوبر إسباني و3 كؤوس العالم للأندية.


الرجوع الى أعلى الصفحة