ميغيل رويز- نادي برشلونة

زابالا مسجل أول انتصار

لعب نادي برشلونة أول مباراة له على ملعب مانزناريس أي فيستني كالديرون الآن، في الفاتح من نوفمبر 1966، ونجح خلالها الظهير بيدرو زابالا في إحراز هدف الفوز، الذي مكن نادي برشلونة من الانتصار خارج الديار.

 


مهرجان رونالدو

خاض رونالدو موسما واحدا بألوان البلاوغرانا، لكنه نجح خلال هذه المدة في إحراز أهداف جميلة وهامة ستبقى خالدة في أذهان كل عشاق برشلونة، ومن أبرز المباريات التي لعبها بقميص النادي الكاطالوني كانت ضد أتلتيكو مدريد، حين أفلح في إحراز ثلاثية، مكنت برشلونة من الفوز بنتيجة 5-2.

 

الهدف الرائع للنجم ريفالدو

تألق ريفالدو بشكل لافت في المباراة ما قبل الأخيرة، لإسدال الستار على الليغا سنة 98، ونجح في تسجيل أحد أجمل الأهداف مع برشلونة، حيث فاجأ حارس أتلتيكو بتسديدة من وسط الميدان، لكن هذا الإنجاز لم يمنع أتلتيكو من الانتصار بنتيجة 5-2.

 

يوم السداسية الكبيرة

حقق نجوم البلاوغرانا، يوم 20 مايو 2007، انتصارا كبيرا على أتلتيكو مدريد، برسم آخر جولة من الليغا، وأمطر برشلونة شباك خصمه بسداسية كاملة، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، وأحرز ميسي هدفين بالإضافة إلى زامبروطا وإيطو ورونالدينهو وإنييسا.


مهارات رونالدينهو

تمكن رونالدينهو، في الموسم الموالي، من إحراز أخر هدف له مع برشلونة، وكان ضد أتلتيكو مدريد، بعد أن تلاعب بدفاع الخصم وأدخل الكرة بمهارة كبيرة في مرمى أبياتي، لكن البلاوغرانا انهزم بحصة 4-2.

 

ثلاثية ميسي الأولى خارج الكامب نو

استطاع ميسي إحراز أول ثلاثية له خارج الكامب نو في مسيرته مع برشلونة، داخل مرمى أتلتيكو مدريد، يوم 6 يناير 2009، في دور ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، وصفق الجمهور كثيرا تكريما للمبدع ليو.

 

آخر لقب للمدرب غوارديولا مع برشلونة

فاز غوارديولا بآخر لقب له مدربا للبلاوغرانا في استاد أتلتيكو مدريد سنة 2012، ضد أتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك، ونجح بيدرو خلال المباراة في إحراز هدفين وميسي هدف، ليفوز برشلونة بنتيجة 3-0.

 

تكريم برشلونة في فيستني كالديرون

خاض برشلونة يوم 13 مايو 2013 مباراة خاصة في فيسنتي كالديرون، وقبل يوم من اللقاء تعادل ريال مدريد أمام إسبانيول، وهو ما جعل البلاوغرانا يتوج بطلا للدوري قبل ملاقاة أتلتيكو، ونجح نجوم النادي الكاطالوني في الانتصار بنتيجة 2-1.


أول أهداف نيمار

أفلح نيمار في إحراز أول هدف له بألوان برشلونة في استاد فيسنتي كالديرون، خلال ذهاب مباراة السوبر الإسباني، بعد تلقيه لتمريرة جميلة من زميله داني ألفيش، أودعها داخل الشباك.

 

أبطال الليغا

فاز برشلونة بلقب الليغا الموسم الماضي، بعد انتصاره بنتيجة 1-0 على أتلتيكو مدريد، بفضل هدف ليو ميسي، وبعد نهاية المباراة، احتفل اللاعبون والطاقم الفني باللقب الأول للثلاثية التاريخية.



THE LEAGUE FROM THE INSIDE (VI): Special Content by fcbarcelona