fcb.portal.reset.password

الصورة- نادي برشلونة

احتفظت جل الأندية بالمدربين الذين أشرفوا على دكتها الموسم الماضي، مع استثناءات قليلة مثل ريال مدريد، الذي سيشرف عليه رافا بينيتز، وخيتافي مع فران إيسكريبا، وإيبار الذي سيعتمد على خوصي لويس مندليبار، وسبق للمدربين الثلاثة أن خاضوا تجارب في الليغا.

يلاقي مالقا خصمه اشبيلية في أول مباراة من الموسم الجديد، وتختتم الجولة بلقاء غرناطة وإيبار يوم الاثنين، ويواجه أتلتيك بيلباو برشلونة، كما سيلعب البلاوغرانا آخر مباراة له خارج الديار هذا الموسم ضد غرناطة في 21 أو 22 مايو القادم.

سيخوض إندريس إنييستا وكارلوس غوربيكي الموسم رقم 15 في مسيرتهما الكروية قي الليغا، وهما اللاعبان الأقدم في الدوري الإسباني الممتاز، يليهما النجم ليو ميسي الذي لعب 12 موسما، فيما خاض سيرجيو راموس 11 موسما.

سيتوقف الدوري الإسباني الممتاز في خمس مناسبات هذا الموسم، لفسح المجال أمام الاستحقاقات الدولية الأخرى أو للاحتفالات، في 5 و 6 سبتمبر و10 و11 أكتوبر و14 و15 نوفمبر و26 و27 ديسمبر و26 و27 مارس.

شهدت سوق الانتقالات الصيفية عودة عدد من اللاعبين إلى الليغا بعد اللعب في دوريات أخرى، وأبرزهم فليب لويس الذي عاد إلى أتلتيكو مدريد، وربيرطو صولدادو إلى فياريال وعادل رامي إلى اشبيلية وأندريس فيرنانديز إلى غرناطة وفاندر فارت إلى بيتيس.

سيكون بإمكان عشاق الناديين الأندلسيين بيتيس واشبيلية مشاهدة الدربي بعد عودة بيتيس إلى دوري الأضواء مرة أخرى، وسيحتضن استاد بنيطو فيامارين مبارة الذهاب، فيما يلعب الفريقان الإياب في سانشيز بيز خوان.

سيشهد الموسم الجديد خوض عدد من الدربيات القوية، مثل مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وبرشلونة ضد إسبانيول، إضافة إلى الكلاسيكو الكبير بين البلاوغرانا والقلعة البيضاء.

سيغيب عدد من اللاعبين عن المباراة الأولى في الليغا بسبب عقوبة الإيقاف، وأبرزهم ماثيو في برشلونة وسيرجو ألفاريز في سيلتا وميدونجانين في لاكورنيا وآخرون، كما سيغيب كذلك جيرارد بيكيه وكيكي صولا من أتلتيك بيلباو بعد طردهما في نهائي السوبر الإسباني يوم الاثنين.

سيسافر برشلونة إلى جزيرة لاس بالماس مرة أخرى بعد مضي 13 موسما لم يقم فيها بهذه الرحلة، إلى الساحل الجنوبي للمغرب، حيث يخوض مباراة ضد مضيفه هناك في 27 أو 28 فبراير.

يحتفظ النجم ليو ميسي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الليغا بمجموع 50 هدفا أحرزها في موسم 2011-2012.

الرجوع الى أعلى الصفحة