fcb.portal.reset.password

Messi, en una rematada del partit del curs 2008-09 / MIGUEL RUIZ-FCB

سداسية تاريخية في بداية المغامرة تحت إدارة غوارديولا

في الجولة السادسة من موسم 2008/2009، استمتع جمهور البلاوغرانا بعرض كروي مذهل أمام الكولتشونيروس في أولى خطوات فريق غوارديولا إلى الثلاثية. ففي المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو يوم 4 أكتوبر 2008 سجل برشلونة ثلاثة أهداف في أول 10 دقائق، بينما كانت النتيجة قد ارتفعت إلى 5-1 بعد نصف ساعة من اللعب.


الصورة الأسطورية التي خلدت للحظة تاريخية

 في الدقيقة 86 من مباراة الليغا ضد أتلتيكو مدريد يوم 11 يناير 2015، سجل ميسي الهدف الثالث الذي حسم الفوز لبرشلونة بنتيجة 3-1. وبعد هز شباك مويا، احتفل النجم الأرجنتيني مع زميليه في الهجوم، لويس سواريز ونيمار جونيور، حيث ركض الثلاثة سوية نحو خط التماس وهم ينظرون إلى السماء متعانقين في صورة أسطورية خلدت للحظة تاريخية. وبمجرد نشر تلك الصورة، بلغت أصداؤها جميع أنحاء العالم بسرعة البرق، حيث نُشرت في مختلف مواقع الشبكات الاجتماعية كما تناقلتها العديد من الصحف والمجلات الدولية الشهيرة مثل "لكيب" الفرنسية و"لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية و"ديلي ميل" الانكليزية و"سبورتال" البلغاري و"ريكورد" البرتغالية، بالإضافة إلى مواقع "الجزيرة" و"بي إن سبورت" العربية و"ميلينيو" المكسيكية.


ليلة سحر روماريو

قاد روماريو وستويشكوف فريق برشلونة إلى الفوز على أتلتيكو مدريد في مباراة الأسبوع 28 من منافسات الدوري على ملعب الكامب نو. فقد تمكن البلاوغرانا من الخروج منتصراً 5-3 بعد تأخره في النتيجة 3-2 بفضل هاتريك للمهاجم البرازيلي.


بيتزي، بطل الملحمة التاريخية (5-4)

تُوج برشلونة بلقب كأس الملك عام 1997 بفوزه على ريال بيتيس في المباراة النهائية. ولكن لم يكن لتلك القصة أن تُكتب لولا هدف بيتزي في ربع النهائي، حيث قلب البلاوغرانا تخلفه بنتيجة 4-2 في الشوط الثاني لمباراة الإياب إلى فوز تاريخي أكمله المهاجم الأرجنتيني بهدف الحسم في الثنواني الأخيرة (5-4) لتشتعل بذلك مدرجات الكامب نو بعدما ساد فيها الحزن والتشاؤم.


كرويف، الطائر الهولندي

سجل يوهان كرويف واحداً من أشهر أهدافه عندما عز شباك أتلتيكو في ديسمبر 1973، حيث وصلته كرة صعبة من كارليس ريشاك مما أجبره على القفز لتسديدها، قبل أن ينظر ليجدها مستقرة في الزاوية العليا لمرمى رينا، مانحاً برشلونة الفوز 2 -1 ومعه لقب الدوري.

 



FC Barcelona vs Atlético Madrid at Camp Nou... por fcbarcelona

الرجوع الى أعلى الصفحة