ملعب سانتياغو بيرنابيو يستضيف الكلاسيكو الأول هذا الموسم

كانت كل الأعين شاخصة على قرعة مباريات الليغا لموسم 2015-2016 التي تم سحبها ظهر الثلاثاء بمقر رابطة كرة القدم الأسبانية في مدريد.

وبحسب نتائج القرعة، سيستضيف ملعب سانتياغو بيرنابيو موقعة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم، عندما يحل برشلونة ضيفاً على ريال مدريد في إطار الجولة 12 التي تقام مبارياتها يومي 8 و9 نوفمبر 2015.

أما مواجهة الإياب فستقام على أرضية الكامب نو ضمن الجولة 31 بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع الأولى لشهر أبريل 2016 (يوم 2 أو 3)، في انتظار تأكيد موعد المباراتين بشكل محدد في وقت لاحق هذا الموسم.

أتلتيك بيلباو، الخصم الأول في الليغا

يُذكر أن برشلونة سيفتتح مشواره في الدوري الأسباني بملاقاة أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس في قمة مباريات الجولة الأولى خلال عطلة نهاية الأسبوع 22-23 أغسطس، وذلك مباشرة بعد المواجهة التي تجمع الفريقين ذهاباً وإياباً في كأس السوبر الأسباني.

وبعد بضعة أيام، يواجه برشلونة نادي خيتافي في مباراة مقدمة عن الجولة العاشرة (المقررة في أكتوبر)، بسبب مشاركة برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها اليابان أواخر هذا العام.

أما الكلاسيكو ديربي كاتالونيا فسيتزامن مع المباراة الأولى في عام 2016 عندما يحل برشلونة ضيفاً على جاره أسبانيول في ملعب كورنيا إل برات.

يُذكر أن الدوري الأسباني سيصل إلى نهايته يوم 15 مايو، بينما يقام نهائي كأس الملك في 21 من الشهر نفسه، في حين سيُجرى نهائي دوري الأبطال يوم 28 مايو على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.