fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

يستضيف برشلونة جاره إسبانيول يوم الأحد على ملعب الكامب نو في ضمن فعاليات الجولة 37 من الليغا، حيث ستكون هذه هي المواجهة الرابعة بين ممثلي كاتالونيا هذا الموسم، بعد مباراة الذهاب في الدوري على استاد كورنيا إلبرات والمواجهة الثنائية في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا. وفيما يلي نظرة بالأرقام على حصيلة المباريات الثلاث الأولى بين الجارين:


- استخدم مدرب برشلونة عشرين لاعباً مختلفاً ضد إسبانيول هذا الموسم، ويتعلق الأمر بكل من كلاوديو برافو ومارك أندريه تير شتيغن وألفيس وبيكيه وماسكيرانو وجوردي ألبا وإنييستا وراكيتيتش وبوسكيتس وميسي وسواريز ونيمار وسيرجي روبيرتو وأردا توران وأليش فيدال وماتيو وفيرمالين وأدريانو وبارترا ثم منير الحدادي.


- نجح برشلونة في أكثر من 85٪ من تمريراته خلال المباريات الثلاث ضد جاره (85.1٪، 89.2٪ و 86.9٪)، حيث كان خافيير ماسكيرانو صاحب أكبر عدد من التمريرات الناجحة (179 من أصل 193 محاولة، ويليه كل من ألفيس (151 من أصل 172) وإنييستا (134 من أصل 145).

تمريرات ماسكيرانو الناجحة
الليغا الكأس (1)
الكأس (2)

- برصيد هدفين لكل منهما، يُعتبر ميسي ومنير أفضل هدافي برشلونة خلال مواجهات الديربي الثلاث الأخيرة، علماً أن الأرجنتيني تمكن من هز الشباك مرتين في مباراة الذهاب ضمن مسابقة كأس الملك بملعب الكامب نو، حيث كان أحد الهدفين من ركلة حرة رائعة، بينما أحرز الحدادي ثنائية في لقاء العودة.


- ميسي هو أيضاً أفضل ممرِّر تلك المباريات، حيث صنع لزملائه ثلاثة من بين أهداف برشلونة الستة.


- مارك أندريه تير شتيغن، الذي لعب مباراتي الكأس، هو اللاعب الذي استرجع أكبر عدد من الكرات (16)، متقدماً على ألفيس (15) وإنييستا (14).


- في لقاء الإياب ضمن مواجهة كأس الملك، تصدى تير شتيغن لأربع تسديدات خطيرة مما مكن برشلونة من الحفاظ على تقدمه في النتيجة، بينما استقبلت شباك الحارس الألماني هدفاً واحداً في الكامب نو. ومن جهته، تمكن برافو من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة الليغا التي انتهت بالتعادل (0-0).


- حضر ما لا يقل عن 76.667 متفرج في مدرجات الكامب نو خلال مباراة الذهاب ضد إسبانيول في مسابقة كأس ملك إسبانيا.


- تفوق برشلونة في الاستحواذ على الكرة بنسبة تجاوز 67٪ خلال جميع المواجهات الثلاث.


Liga, RCD Espanyol - FC Barcelona (0-0)

Copa, 1st Leg, FC Barcelona - RCD Espanyol (4-1)

Copa, 2nd Leg, RCD Espanyol - FC Barcelona (0-2)

الرجوع الى أعلى الصفحة