Thierry Henry durant l'entrevista / FCB

بالإضافة إلى كونه واحداً من نجوم برشلونة السابقين، يُعد تييري هنري أيضاً أسطورة من أساطير أرسنال، حيث كان معشوقَ جماهير النادي اللندني من 1999 وحتى انضمامه إلى البلاوغرانا في صيف عام 2007.

وفي مقابلة حصرية مع تلفزيون نادي برشلونة وموقعه الإلكتروني الرسمي، تحدث الهداف الفرنسي المخضرم عن مفاتيح المواجهة بين فريقيه السابقين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مبرزاً  الأهمية القصوى التي ستنطوي عليها نتيجة مباراة الذهاب التي تقام مساء الثلاثاء في لندن، موضحاً أن أرسنال سيكون بحاجة إلى الفوز إن هو أراد الحفاظ على حظوظه قائمة في مباراة الإياب على ملعب الكامب نو.

كما أشار هنري إلى جانب مختلف في أسلوب لعب المدفعجية هذا الموسم، حيث "كانوا في السابق بحاجة إلى السيطرة على الكرة لتحقيق الفوز، أما الآن فإنهم قادرون على هزم منافسيهم دون الحاجة إلى الكرة".

ومع ذلك، يعتقد هنري أن نهج أرسنال التكتيكي خلال هذه المواجهة سيركز أكثر على الجانب الدفاعي مع البحث عن خلق فرص للتهديف انطلاقاً من الهجمات المرتدة، مؤكداً في الوقت ذاته أن مفتاح كبح جماح الفريق اللندني يمر عبر إيقاف مسعود أوزيل، حيث ختم قائلاً: "عندما ينجح الخصوم في حرمانه من الكرة، فإن أرسنال يصاب بالشلل تماماً".


Henry Interview (English Subtitles) by fcbarcelona