vermaelen entrevista

على بعد أيام معدودة من موقعة السبت ضد ريال مدريد، تحدث المدافع توماس فيرمالين عن مواجهات الكلاسيكو وما تنطوي عليه من أهمية داخل إسبانيا وخارجها على حد سواء.

فقد سبق للمدافع البلجيكي أن خاض العديد من مباريات الديربي المثيرة على مدى مسيرته الحافلة، ولذلك أبى إلا أن يقارن مواجهات البلاوغرانا ضد الميرينغي مع اللقاءات الكلاسيكية الأخرى التي كان طرفاً فيها بألوان أندية أخرى.

الأفضل على الإطلاق

"تتميز مواجهات توتنهام-أرسنال بتنافس كبير لأنها تجمع بين عملاقي شمال لندن، ولكني سمعت أن الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد هو الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة واحدة في العالم، بحيث يكاد يضاهي شعبية السوبر بول، مما يعني أن هناك الكثير من الناس الذين يشاهدون هذه المباراة عبر العالم. إنها بكل تأكيد أكبر من ديربي شمال لندن، الذي يمكن مقارنته (بديربيات أخرى) ولكن ليس بالكلاسيكو في أي حال من الأحوال".

ذكريات الكلاسيكو

"الفوز 2-6؟ نعم، أتذكر تلك المباراة، وكذلك مواجهة هذا الموسم بطبيعة الحال. كانت تلك أول تجربة لي في الكلاسيكو، لأني لم أكن حاضراً في العام الماضي كما تعلمون. كانت مباراة رائعة في سانتياغو بيرنابيو. كان أداء الفريق رائعاً. لعبنا بطريقة مذهلة، وكانت النتيجة الرائعة".

الفوز بجميع الألقاب... مرة أخرى

"بالطبع، هذا أمر وارد، لأننا مازلنا حاضرين بقوة في جميع المسابقات الثلاث. هذا ما نطمح إليه ولكن من الأفضل عدم الحديث عن الألقاب الآن لأن خط النهاية مازال طويلاً جداً. علينا التركيز على كل مباراة لأنك إذا فقدت تركيزك على الحاضر، وبدأ تفكيرك ينصب على المستقبل، فقد تُعرض نفسك للهزيمة. علينا أن نأخذ الأمر جولة بجولة ومباراة بمباراة ثم سوف نرى إلى أي مدى سنصل في نهاية المطاف. ولكن لا يمكننا أن ننكر أننا في وضع جيد للغاية في الدوري، كما تأهلنا إلى نهائي كأس الملك ومازلنا في السباق على لقب دوري أبطال أوروبا".


Vermaelen: “ Barça-Madrid clásico is the most... by fcbarcelona