fcb.portal.reset.password

الصورة: نادي برشلونة

لم تعد تفصلنا سوى ثلاث جولات عن نهاية منافسات الدوري الإسباني، حيث بات الصراع محتدماً على اللقب بين برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد.

صحيح أن الفريق الكاتالوني يواصل تربعه على صدارة جدول الترتيب برصيد 82 نقطة، لكن أتلتيكو مدريد يملك نفس السجل من النقاط، وإن كان التفوق يبقى لصالح فريق لويس إنريكي في نتيجة المواجهتين المباشرتين مع الكولتشونيروس، بينما يظل ريال مدريد ثالثاً على بعد نقطة وحيدة من ثنائي القمة، علماً أن الكفة لا تميل لصالحه هو الآخر في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب ضد البلاوغرانا.

مصيرنا بأيدينا

إذا فاز برشلونة في مبارياته الثلاث ضد ريال بيتيس وإسبانيول وغرناطة، فسيُتوج بطلاً لدوري الليغا دون الحاجة إلى الدخول في الحسابات الضيقة وبغض النظر عن نتائج مطارديه المباشرين.

في المقابل، سيكون أتلتيكو مدريد وريال مدريد مطالبين بالفوز في جميع مبارياتهما المتبقية، وانتظار تعثر فريق لويس إنريكي، الذي يمكنه التركيز بشكل كامل على الساحة المحلية، حيث لن يخوض نهائي كأس الملك إلا بعد نهاية الليغا، بينما تنتظر فريقي العاصمة الإسبانية مقبلين مواجهتان مصيريتان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ضد بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي على التوالي.

أتليتيكو المستفيد الأكبر من عامل الأرض والجمهور

بعد شد الرحال إلى إشبيلية يوم السبت لمواجهة بيتيس، سيستقبل برشلونة جاره إسبانيول في ديربي كاتالونيا، في حين سيحل ضيفاً على غرناطة في الجولة الأخيرة، حيث من المتوقع أن تكون تلك المباراة محفوفة بالمخاطر أمام رفاق يوسف العربي الذين يكافحون من أجل تفادي الهبوط. من جانبه، سيلعب أتليتيكو مباراة واحدة فقط خارج دياره (عندما يحط الرحال في فالنسيا لملاقاة ليفانتي) بينما يستضيف كلاً من رايو فايكانو وسيلتا فيغو على ملعب فيسنتي كالديرون.

وفي المقابل، يحل ريال مدريد ضيفاً على ريال سوسيداد عصر هذا السبت، قبل استقبال فالنسيا نهاية الأسبوع المقبل، ومن ثم زيارة لاكورونيا في الجولة الأخيرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة