fcb.portal.reset.password

الصورة: فيكتور سالغادو - نادي برشلونة

حقق برشلونة فوزاً ثميناً مساء الأربعاء في رابع جولات المجموعة الخامسة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ليقترب من ضمان التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب.

وتغلب البلاوغرانا بسهولة على ضيفه البيلاروسي باتي بوريسف بثلاثية نظيفة على ملعب الكامب نو، ليعزز الفريق الكاتالوني موقعه في صدارة ترتيب مجموعته، رافعاً رصيده إلى عشر نقاط بواقع ثلاثة وانتصارات وتعادل واحد، حيث يتقدم بفارق أربع نقاط عن خصمه المقبل روما، الذي أجَّل تأهل أبناء لويس إنريكي بانقضاضه على المركز الثاني إثر فوزه الصعب ضد باير ليفركوزن 3-2 في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية.

ثنائي الرعب

في ظل استمرار غياب نجم الفريق ليونيل ميسي بداعي الإصابة، واصل نيمار وسواريز العزف على إيقاع التألق والأهداف، حيث تناوبا مرة أخرى على هز الشباك وقيادة برشلونة إلى انتصار ثمين آخر.

وافتتح البرازيلي باب التسجيل بعد نصف ساعة من عمر المباراة، عندما ترجم ركلة جزاء كسبها منير الحدادي الذي دخل بديلاً لراكيتيتش في منتصف الشوط الأول بعدما اضطر لاعب الوسط الكرواتي إلى مغادرة أرض الملعب لإصابته بتمزق في العضلة النعلية لساقه اليمنى.

ثم جاء الدور على لويس سواريز لينال نصيبه من ثلاثية الليلة بهدف مذهل في الدقيقة 60، عندما استلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء ليتخلص من المراقبة بلمسة واحدة ويطلق تسديدة أرضية خدع بها الحارس شيرنيك.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، قاد المهاجم الأوروغوياني هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة عرضية لنيمار، الذي لم يجد أدنى عناء في تحويلها إلى المرمى أمام شباك شبه فارغة.

وسيتحول التركيز مباشرة بعد هذه المباراة إلى موقعة الأحد ضد فياريال في قمة مواجهات الجولة الحادية عشرة من منافسات الليغا، حيث يتقاسم برشلونة الصدارة مع ريال مدريد الذي سيكون بدوره أمام اختبار عسير نهاية هذا الأسبوع عندما يحل ضيفاً على أشبيلية في سانشيز بيزخوان.

الرجوع الى أعلى الصفحة