مع بدء العد العكسي لمباراة الأبطال التي ستجمع بين نادي برشلونة وخصمه الأهلي السعودي، تزينت شوارع العاصمة القطرية الدوحة بالملصقات الدعائية في كل الطرقات الرئيسة استعداداً لاحتضان المواجهة. كما تم تخصيص نقاط لبيع التذاكر في عدد من المراكز التجارية المعروفة في الدوحة، والتي شهدت توافد أعداد غفيرة من الراغبين في حضور هذه المواجهة الخاصة من نوعها والاستمتاع برؤية نجوم النادي الكاتالوني يلعبون في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، مساء الثلاثاء 13 ديسمبر.
وحسب موقع الاتحاد القطري لكرة القدم فإن عملية بيع التذاكر عبر الإنترنت شهدت إقبالاً منقطع النظير، "لاسيما بعد نفاد تذاكر الدفعتين الأولى والثانية في زمن قياسي وفي غضون ساعات معدودة، وأيضاً تذاكر الدفعة الثالثة التي طرحت فيما بعد، كما شهد الموقع الإلكتروني للاتحاد ما يقارب المليون زائر طوال فترة عملية بيع التذاكر للدفعات الثلاث".
من جهتها، قدمت الخطوط الجوية القطرية باقات وعروض لمشجعي الفريقين القادمين إلى الدوحة، والتي شملت تذاكر السفر والإقامة في الفندق وتذاكر المباراة.
وبحسب موقع الاتحاد القطري لكرة القدم، فإن اللجنة المحلية المنظمة للمباراة أعربت عن "سعادتها بهذا القدر الكبير من الاهتمام الذي أبدته الجماهير لشراء التذاكر خلال الدفعات الثلاث التي تم طرحها، وهو ما يؤكد على أهمية اللقاء والإثارة الكبيرة التي أحدثها سواء في قطر أو المنطقة بشكل عام".

استعدادات رابطة مشجعي برشلونة في قطر 

رغبة منها بالانخراط في هذا الحدث الرياضي الكبير، حصلت رابطة مشجعي برشلونة في قطر بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم على 150 تذكرة في فئة 100 ريال قطريا، لتمكين أعضائها من حضور اللقاء وتشجيع النادي الكاتالوني على أرض الدوحة، حيث بيعت كل التذاكر المخصصة لهذا الحدث، خلال التجمع الذي نظمته الرابطة لمشاهدة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، مساء السبت الماضي.
وفي تصريح لموقع برشلونة، قال مؤسس رابطة مشجعي برشلونة في الدوحة، خالد وليد أبوعرجة "أخيراً سيكون بإمكان عشاق النادي الكاتالوني الاستمتاع بمشاهدة نجومهم يلعبون في الدوحة، لقد انتظرنا هذا الموعد طويلاً ومنذ سنتين، والآن ها قد حانت الساعة، ونحن على أتم الاستعداد لهذا الحدث الكبير"، مبيناً أن "الرابطة تلقت ما يناهز 1500 طلب لشراء تذاكر المباراة، وتوفرت لنا 150 تذكرة بالتنسيق مع الاتحاد القطري لكرة القدم، وهذا الأمر يظهر مدى شعبية نادي برشلونة في قطر والخليج عموماً".
وعن استعدادات الرابطة والفعاليات المزمع تنظيمها للمباراة، أوضح السيد خالد أن "الرابطة تُعد لافتات خاصة لهذا الحدث للترحيب بالنادي الكاتالوني على أرض قطر، كما سنقوم بتوزيع قمصان خاصة، هذا بالإضافة إلى مفاجآت أخرى"، مشيراً إلى أن "الرابطة تتطلع إلى استضافة نجوم الفريق والتقاط الصور معهم وتوقيع الأوتوغرافات، ونتمنى أن ننجح في هذا المسعى، ومرة أخرى مرحباً بالبارصا في الدوحة".

تغطية إعلامية كبيرة

كما جرت العادة، تولي وسائل الإعلام القطرية المختلفة أهمية قصوى للأحداث الرياضية التي تحتضنها الدوحة، وتقوم بتخصص تغطيات متميزة لإطلاع المتلقي على كل التفاصيل، وتشكل مباراة برشلونة ضد الأهلي السعودي حدثاً كروياً يجلب كل أنظار عشاق المستديرة في العالم عموماً ومنطقة الخليج على وجه الخصوص.
وتعليقاً على هذا الموضوع، أكد مدير قناة بي إن سبورتس الإخبارية، محمد عمور، على أن "كل جماهير كرة القدم وخصوصاً عشاق النادي الكاتالوني في غاية السعادة بهذه الزيارة، حيث سيكون بإمكانهم رؤية نجوم الفريق عن قرب، وكلنا نعلم بأن الكثيرين ينتظرون هذه المباراة منذ مدة طويلة".
وشدد السيد عمور على أن "القناة الإخبارية تعطي لهذه المباراة كل ما تستحق من اهتمام، وسيرافق النادي إلى الدوحة مراسل القناة في برشلونة، وهو مطلع بشكل كبير على أحوال الفريق، وينقل لمتتبعي قنوات بي إن سبورتس كل الأحداث التي تتعلق بالفريق بشكل مستمر، ونتمنى أن نوفق في الحصول على تصريحات وكل كواليس هذه الزيارة التاريخية لنادي برشلونة العملاق إلى دولة قطر".