fcb.portal.reset.password

يملك برشلونة فرصة لتقليص الفارق عن المتصدر إلى 3 نقاط مؤقتاً | Miguel Ruiz - FCB

بعد لقاء الجماهير العربية في العاصمة القطرية الدوحة والفوز بكأس مباراة الأبطال أمام الأهلي السعودي 5-3، يعود برشلونة لخوض منافسات الدوري الإسباني الممتاز، حيث يستقبل مساء الأحد جاره إسبانيول على استاد الكامب نو في مباراة ديربي كاتالونيا لحساب الجولة 16.

ويدخل البلاوغرانا المباراة بروح معنوية عالية بعد العودة بانتصار ثمين (0-3) من آل سدار خلال الجولة الماضية، كما لم ينهزم نجوم المدرب لويس إنريكي طيلة 8 مواجهات في كل المنافسات التي يخوضونها، وأمامهم فرصة لتقليص الفارق عن المتصدر إلى 3 نقاط مؤقتاً، حيث يحتل البلاوغرانا حالياً المركز الثاني برصيد 31 نقطة، أي على بعد ست نقاط من ريال مدريد، الذي لن يخوض منافسات الليغا نهاية هذا الأسبوع بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية

من جهته، يحتل إسبانيول المركز 9 في جدول الترتيب برصيد 22 نقطة، أي على بعد 9 نقاط من البلاوغرانا، حيث لم ينهزم لاعبو كيكي سانشيز فلوريس طيلة آخر 9 مباريات (4 انتصارات و5 تعادلات)، وهو ما يبشر بلقاء قوي ومحتدم بين الفريقين هذه الليلة.

هذا وسيدخل الضيوف مباراة الأحد محرومين من خدمات فيكتور سانشيز وليو بابتيستاو وهيرنان بيريز، وفي المقابل سيكون باستطاعة مدرب إسبانيول الاستعانة بخدمات كل من ميليندو وخابي لوبيز وبابلو بياتي خلال مواجهة الديربي.

تصريحات المدربين

في مؤتمره الصحفي عشية المباراة، قال لويس إنريكي ""مباريات الديربي تكون مختلفة، والفريقان يلعبان بشكل جيد، وبالتأكيد المواجهة ستكون قوية من الجانبين"، مبيناً أن "إسبانيول فريق شرس خارج ملعبه، ونجح في الحصول على نتائج جيدة، وهم لا يعطون للخصم المساحات على أرض الملعب لخلق الفرص، ونحن نعلم أن مباريات الديربي لها أجواؤها الخاصة سواء قبل المواجهة أو خلالها وحتى بعد نهايتها".

وتابع مدرب البلاوغرانا قائلا "نعمل بكل قوة على تحسين أدائنا والظهور بأفضل مستوى ممكن، بغض النظر عن النتيجة النهائية لأية مباراة"، لافتاً النظر إلى أن "السبيل الوحيد للضغط على المتصدر في الترتيب المؤقت هو الفوز بالمباريات، وهذا هو هدفنا الذي نسعى إلى تحقيقة".

أما مدرب إسبانيول، فقد بدا واثقا من قوة فريقه ومهارات لاعبيه، حيث قال كيكي سانشيز فلوريس "إن جماهيرنا تنتظر هذه المباراة بشغف كبير، وبالتأكيد العامل الذهني له أهمية كبيرة في مباريات الديربي، وبالتالي يجب علينا الحفاظ على هدوئنا، فنحن لا نهاب الخصم لكن لا يجب علينا في المقابل أن نسقط في فخ الثقة المفرطة".

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ديربي كاتنالونيا أمام إسبانيول:

تير شتيغن، سيليسن، بيكيه، راكيتيتش، بوسكيتس، دينيس سواريز، أردا توران، إنييستا، لويس سواريز، ميسي، نيمار، رافينيا، ماسكيرانو، باكو ألكاسير، جوردي ألبا، لوكاس دين، سيرجي روبيرتو وأومتيتي.

الرجوع الى أعلى الصفحة