- رغم أن عمره لا يتجاوز 22 ربيعاً، إلا أن رصيد أومتيتي يزخر بما مجموعه 170 مباراة مع ليون خلال المواسم الخمسة التي قضاها مع الفريق الأول: 131 في الدوري، سبعة في دوري أبطال أوروبا، 15 في الدوري الأوروبي، 8 في كأس فرنسا، و8 في كأس رابطة الأندية الفرنسية ومباراة واحد في كأس السوبر الفرنسي.

- لعب أومتيتي دوراً هاماً في دفاع أولمبيك ليون. فخلال المباريات الـ170 التي لعبها مع الفريق الاول خاض المدافع الشاب 97.2٪ من الدقائق.

- في فبراير 2015 احتفل أومتيتي بمباراته الـ100 مع ليون وفي سبتمبر ارتدى شارة الكابتن لأول مرة مع الفريق الأول.

- يرجع تاريخ أول ظهور له مع فريق كبار أولمبيك ليون إلى 8 يناير 2012 حين كان عمره لا يتجاوز 18 سنة.

- يعرف المدافع الفرنسي كرة القدم الإسبانية حق المعرفة وهو الذي سبق له أن لعب ضد أتلتيك بيلباو وريال بيتيس وفالنسيا في منافسات الدوري الأوروبي، حيث حقق أربعة انتصارات مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة.

- سبق أن تقابل أومتيتي مرة واحدة مع لاعب وسط برشلونة رافينيا. وكان ذلك في فبراير 2012 خلال المباراة التي فازت فيها إسبانيا على فرنسا بنتيجة 2-1 في فئة تحت 21 عاماً.

- عندما انضم أومتيتي إلى فرق أكاديمية ليون كان يلعب في خط الهجوم، لكنه بدأ يشغل مراكز متأخرة مع مر السنين إلى أن أصبح مدافعاً متعدد الوظائف.

- سجل أومتيتي ما مجموعه خمسة أهداف في خمسة مواسم بقميص ليون.

- فاز أومتيتي بلقبين مع أولمبيك ليون: كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي في موسم 2011/12.

- خاض أومتيتي مباراته الرسمية الأولى مع منتخب فرنسا في ربع نهائي يورو 2016 ضد أيسلندا. كما لعب جميع دقائق مباراتي نصف النهائي والنهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، التي كان لقبها من نصيب البرتغال.