fcb.portal.reset.password

بمناسبة إجراء المباراة الهامة بين منتخب البرازيل الذي يضم بين صفوفه نجم برشلونة نيمار والأرجنتين بقيادة أسطورة البلاوغرانا ميسي، نقترح عليكم أهم المعلومات التي تهم نجمي النادي الكاتالوني:

 

المواجهة الرسمية الثانية
التقى نيمار وميسي في نهائي كأس العالم للأندية سنة 2011، حينها كان النجم البرازيلي يحمل قميص فريق سانتوس، واستمتعت الجماهير بفنيات اللاعبين، وقد انتهت المباراة بفوز البلاوغرانا برباعية كاملة، أحرزها ميسي رجل اللقاء دون منازع.

 

ميسي أحرز 4 أهداف خلال المباريات الودية 
أول لقاء جمع بين ميسي ونيمار يعود إلى سنة 2010، في العاصمة القطرية الدوحة، ونجح ميسي حينها من  ضمان الفوز للأرجنتين بعد إحرازه لهدف الفوز الوحيد، وبعد مضي سنتين، عاد حامل القميص رقم 10 في برشلونة للتألق ضد البرازيل، محرزا ثلاثية كاملة مكنت رفاقه في المنتخب من الفوز على السيلساو بنتيجة 4-3.

 

الثأر البرازيلي

في سنة 2014، تقابل قائدا المنتخبين مرة أخرى، حيث فازت البرازيل بهدفين دون رد، وتمكنت من الثأر من الهزيمة السابقة، وكانت هذه هي آخر مواجهة بين المنتخبين.

 

النجمان أحرزا 45 بالمائة من مجموع أهداف برشلونة
سجل نيمار 91 هدفا منذ وصوله إلى برشلونة، وخلال هذه الفترة أيضا وقع ميسي على 156 هدفا، وهو ما يعني أن النجمين نجحا في تسجيل 45 بالمائة من مجموع أهداف برشلونة خلال 3 سنوات ونصف، أي أنهما بصما على 247 هدفا من أصل 547.

 

9 ألقاب خلال 3 سنوات ونصف
منذ 2013 نجح نيمار وميسي في الفوز بما مجموعه 9 ألقاب بألوان برشلونة، آخرها كأس السوبر الإسباني ضد اشبيلية (لقبان لليغا، 1 دوري أبطال أوروبا، 2 سوبر إسبانيا، 2 كأس ملك إسبانيا، 1 سوبر أوروبا، 1 كأس العالم للأندية).

 

هما الأفضل 
يتم ترشيح ميسي ونيمار للفوز بجائزة الكرة الذهبية كل سنة منذ 2011، بل وتواجدا على منصة التتويج سنة 2015، حين فاز ميسي بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته، أما نيمار فاعتلى منصة المتوجين لأول مرة في حياته.

 


الرجوع الى أعلى الصفحة