fcb.portal.reset.password

سجل نيمار هدف البرازيل الثاني | FIFA.COM

تغلب نيمار على زميليه ميسي وخافيير ماسكيرانو مساء الخميس بمدينة بيلو هوريزونتي، حيث قاد النجم البرازيلي منتخب بلاده إلى فوز كبير على الأرجنتين بثلاثية نظيفة في موقعة السوبركلاسيكو ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

فعلى ملعب مينيراو، حيث تلقى السيليساو هزيمة مخزية على يد ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم 2014، تمكن البرازيليون من كبح جماح ضيوفهم الذين لم يستفيدوا من عودة الكابتن ميسي بعد غيابه عن المواجهة السابقة بداعي الإصابة، إذ ظهر تفوق أصحاب الأرض جلياً نتيجة وأداءً منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.

وافتتح كوتينيو باب التسجيل في منتصف الشوط الأول مستغلاً تمريرة حاسمة من نيمار، الذي ضاعف تقدم فريقه في الدقيقة 45، بينما ختم باولينيو مهرجان السيليساو بهدف ثالث بعد ساعة من اللعب.

وبهذا الفوز، واصلت البرازيل شق طريقها بثبات نحو نهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث حافظت على موقعها في صدارة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، بينما ظل منتخب الأرجنتين يراوح مكانه في المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة، وإن كان الألبيسليستي يقف على بعد نقطة وحيدة عن تشيلي - صاحب المرتبة الخامسة المؤدية إلى الملحق القاري – والإكوادور، الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد هزيمته في مونتفيديو.

فعلى ملعب سينتيناريو، قاد لويس سواريز منتخب أوروغواي للفوز على رفاق فيليبي كايسيدو (2-1)، ليواصل لاسليستي انفراده بكرسي المطاردة على بعد نقطة وحيدة من البرازيل، بينما يتقدم بفارق خمس عن منتخب كولومبيا ثالث الترتيب.

هذا وسيتجدد موعد عشاق الساحرة المستديرة مع مواجهات ساخنة في تصفيات أمريكا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل، عندما تحل كولومبيا ضيفة على الأرجنتين في سان خوان، بينما يشد البرازيليون الرحال إلى ليما لملاقاة البيرو، في حين يسافر منتخب أوروغواي إلى سانتياغو لمواجهة تشيلي.

الرجوع الى أعلى الصفحة