fcb.portal.reset.password

التشكيلة الأساسية لفريق يوفنتوس في نهائي 2015 | juventus.com

مر عامان فقط على المواجهة التي دارت رحاها بين برشلونة ويوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن خصم البلاوغرانا في ربع نهائي هذا الموسم شهد تغييرات عديدة في صفوفه منذ موقعة برلين 2015.

صحيح أن ماسيميليانو أليغري ولويس إنريكي مازالا يقودان دفة الفريق الإيطالي ونظيره الكاتالوني على التوالي، بيد أن قائمة فريق "السيدة العجوز" ستشهد غياب ما لا يقل عن ستة لاعبين من بين أولئك الذين ضمتهم التشكيلة الأساسية خلال المباراة النهائية التي فاز بها برشلونة 3-1 في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية يوم 6 يونيو 2015.

ولعل خط الوسط هو الذي طرأ عليه أكبر عدد من التغييرات، حيث رحل عن فريق مدينة تورينو كل من أندريا بيرلو وبول بوغبا وأرتورو فيدال الذين انتقلوا تباعاً إلى أندية نيويورك سيتي ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ.

كما غادر المهاجمان كارلوس تيفيز وألفارو موراتا، اللذين لعبا بدورهما أساسيين ضد برشلونة في نهائي 2015، حيث عاد الأرجنتيني إلى بلده الأصلي لحمل قميص بوكا جونيورز قبل أن يشد الرحال إلى الصين في يناير، بينما عاد موراتا إلى صفوف فريقه الأم ريال مدريد. وبدوره، توجه الفرنسي باتريس إيفرا إلى أقصى جنوب بلاده للعب لنادي مارسيليا.

وبينما غادرت العديد من الأسماء الكبيرة قلعة يوفنتوس، تعاقد العملاق الإيطالي مع مجموعة من اللاعبين البارزين الآخرين، حيث ضم إلى صفوفه بيانيتش وخضيرة وكوادرادو وديبالا وماندزوكيتش وهيغوين، فضلاً عن ظهير برشلونة السابق داني ألفيس، الذي انتقل إلى السيدة العجوز مباشرة بعد احتفاله بالثنائية التاريخية مع البلاوغرانا. 

الرجوع الى أعلى الصفحة