fcb.portal.reset.password

نجوم برشلونة يحتفلون بإحراز الهدف | MIGUEL RUIZ - FCB

يشد نجوم برشلونة الرحال إلى بيلباو، لمواجهة أتلتيك في الجولة الثانية من الليغا، مساء الأحد، بعد أن دكوا شباك بيتس بسداسية كاملة في افتتاح الموسم الجديد، ويهدف لاعبو إنريكي إلى العودة بنتيجة إيجابية من قلب سان ماميس للاستمرار في ريادة ترتيب الليغا منذ البداية.


ولن تكون مهمة ميسي ورفاقه سهلة بالنظر إلى قوة الخصم، ورغبته في الظهور بأفضل مستوى أمام نجوم النادي الكاتالوني، لكن بالعودة إلى المباريات التي خاضها البارصا في سان ماميس في الموسمين الماضيين نجد أنه نجح في الفوز في 3 مواجهات.

 

معلومات عن الفريقين
حصل الحارس تيير شتيغن وزميله ماسكيرانو على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للسفر إلى بيلباو، لكن في المقابل مدرب البلاوغرانا لن يكون بمقدوره الاستفادة من خدمات إنييستا ونيمار وسيليسن وماثيو.


وضمت اللائحة النهائية كل من: تيير شتيغن وماسيب وبيكيه وراكتيتش وسيرجيو بوسكيتش ودينيس وأردا وسواريز وميسي ورافينها وماسكيرانو ومنير وجوردي ودينيه وسيرجي روبيرطو وأندريه غوميز وفيدال وأومتيتي.


من جهته، خسر أتلتيك بيلباو مباراة الجولة الأولى أمام خيخون بنتيجة 2-1، وبالتالي فنجوم المدرب إيرنيستو فالفيردي يرغبون في تعويض هزيمتهم والظهور بأفضل صورة على أرضهم وبين جماهيرهم في سان ماميس.


وكانت الفترة التحضيرية للنادي الباسكي غير جيدة بشكل عام، فبعد الانتصار على بورسيا دورتموند، تعادل الفريق في خمس مواجهات وخسر مرتين، كما لم يقم أتلتيك بأي انتدابات خلال هذا الصيف، واكتفى بتجديد عدد من عقود لاعبيه، واستعادة آخرين إلى صفوفه.


تصريحات المدربين
قال لويس إنريكي، خلال المؤتمر الذي عقده قبل رحيل برشلونة لمواجهة نادي أتلتيك بيلياو مساء الأحد "اللعب في سان ماميس من المحطات الصعبة في الموسم".


وأضاف مدرب البلاوغرانا، الراغب في انتزاع نتيجة إيجابية خارج قلعة الكامب نو "من المنتظر أن يخلق لنا الخصم المشاكل بفضل وجود عدد من اللاعبين المهرة مثل أدوريز وراؤول غارسيا، وهما لاعبان يجيدان الكرات الهوائية ويتحكمان بالكرة بشكل ممتاز، بالإضافة إلى وجود إنياكي ويليامس على الرواق"، مؤكدا على أن "كل اللاعبين يحبون هذا النوع من الملاعب، ونحن نعلم أن الرحلة ستكون صعبة".


من جهته، أكد مدرب أتلتيك على أن فريقه "ينجح في خلق الكثير من المشاكل لبرشلونة خلال اللقاءات التي نخوضها ضدهم، ونحن نأمل في المواصلة على نفس النهج"، مبينا أن "أفضل طريقة للتطور وتحسين الأداء هي مواجهة فرق قوية، وقد لعبا ضد برشلونة ست مرات خلال الموسم الماضي".

 

الأكيد أن كل الظروف متوفرة لتعيش جماهير الفريقين مباراة قوية بين نجوم الفريقين، خصوصا وأن كل طرف يتمسك بضرورة انتزاعه لنقاط المواجهة.


حظا موفقا لنجوم النادي الكاتالوني


الرجوع الى أعلى الصفحة