ميسي ونيمار

تكتسي مواجهة البرازيل لخصمه الأرجنتيني، التي سيحتضنها ملعب مينيرو في بيللو أورينزونتي، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، أهمية كبيرة بالنظر إلى قيمة المنتخبين وتاريخيهما الكروي الحافل بالألقاب والإنجازات القارية والدولية.


وما يزيد من قوة المباراة هي كونها ستجمع بين نجمي برشلونة نيمار وميسي لأول مرة في مباراة رسمية بقيمص منتخبي بلديهما، وتحتل الأرجنتين المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن منتخب البرازيل المتصدر لجدول الترتيب المؤقت، بالتالي فالأسطورة ميسي ورفاقه في حاجة ماسة لانتزاع نقاط الفوز لتحسين وضعيتهم
في المقابل يرغب نيمار وزملاؤه في مواصلة الريادة ومضاعفة حظوظهم أملا في التأهل إلى نهائيات المونديال.

 

وضعية المنتخبين
نظرا لغياب ميسي بسبب الإصابة لم يفلح منتخب الأرجنتين في حصد سوى نقطتين في 3 مباريات، وبالتالي سيحاول الألبيسيلستي العودة إلى سكة الانتصارات، ودخول خانة المنتخبات المرشحة للوصول إلى نهائيات روسيا.


في المقابل، أفلح مدرب منتخب البرازيل في الفوز خلال المباريات الأربع التي خاضها لحد الساعة، وهو ما مكن الفريق من احتلال المركز الأول برصيد 21 نقطة، وهذا يعني أن كل منتخب يريد انتزاع نقاط المباراة إما لتحسين الوضع أو لمواصلة الريادة.

 

لائحة اللاعبين

كشف أدغاردو باوزا، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل المباراة على أنه لا ينوي ضرب حراسة لصيقة على نيمار، كما سيترك الحرية المطلقة للنجم ميسي في الهجوم.


واختار مدرب منتخب الأرجنتين الحفاظ على التشكيلة نفسها، رغم النتائج السلبية الأخيرة: روميرو وزاباليتا وأوتامندي وفونيس وماس وبيريز وبيغليا وماسكيرانو ودي ماريا وميسي وهيغوين.


من جهته، استدعى مدرب منتخب البرازيل كل من: أليسون ومورالها وجيل وميراندا وداني ألفيس وفيرناندينهو وفيليبي لويز وكوستا وأوغستو وخيسوس ونيمار وكوتينهو وويفرتون وماركينهوس وتياغو سيلفا وباولينهو ومارسيلو وسياو وجوليانو وويليان ولوكاس ليما وفيرمينهو وفاغنر.

Consulte as estatísticas da dupla Messi e Neymar