fcb.portal.reset.password

صحيح أنه وقع للتو عقده الاحترافي مع نادي برشلونة لحمل قميص الفريق الأول، لكن دينيس سواريز سبق له أن لعب تحت ألوان البلاوغرانا عندما تألق في صفوف الفريق الرديف خلال موسم 2013/14 تحت إمرة أوزيبيو ساكريستان. وفيما يلي بعض الأرقام والإحصائيات من فترة توهجه في قلعة مينيستادي:

. وُلد دينيس سواريز في سالسيدا دي كاسيلاس (بونتيفيدرا، غاليسيا) وانضم إلى برشلونة في سن 19 ربيعاً قادماً من مانشستر سيتي بعد مروره بصفوف فرق الشباب التابعة لنادي سيلتا فيغو.

. يرجع تاريخ انتقاله الأول لقلعة البلاوغرانا إلى 22 أغسطس 2013 عندما وقع عقداً يمتد حتى عام 2017.

. خاض مباراته الأولى مع الفريق الرديف في 8 سبتمبر 2013 وكانت أمام تينيريفي ضمن منافسات الدرجة الثانية "أ"، حيث دخل بديلا في الشوط الثاني علماً أن المواجهة انتهت متعادلة 2-2.

. خاض دينيس سواريز لعب 36 مباراة مع فريق برشلونة الرديف في دوري الدرجة الثانية، حيث سجل سبعة أهداف وقدَّم لزملائه 11 تمريرة حاسمة.

. كان أول تلك الأهداف في عقر دار ألكوركون يوم 5 يناير 2014، حيث انتهت تلك المباراة بالتعادل 2-2.

. في مطلع هذا الأسبوع، أعلن نادي برشلونة أنه قرر استخدام البند الذي ينص على استعادة حقوق اللاعب دينيس سواريز ليظفر بخدماته بموجب عقد يمتد للمواسم الأربعة المقبلة، مع إمكانية تمديده لعام خامس على أساس مشاركاته خلال الموسم الرابع.

. في أول تصريح له منذ انضمامه إلى الفريق الأول بعد انتهاء فترة إعارته التي دامت موسمين كاملين، أعرب ابن الثانية والعشرين عن فرحته بارتداء قميص البلاوغرانا مرة أخرى، حيث قال في هذا الصدد: "أنا سعيد جداً بعودتي إلى أفضل فريق في العالم. فمنذ مغادرتي بقيت دائماً أنتظر هذه اللحظة وها أنا اليوم أتمكن من تحقيق هذا الحلم".

الرجوع الى أعلى الصفحة