أكد كارلس بويول أن وضع برشلونة وريال مدريد على جدول الترتيب لا يؤثر في مواجهة الكلاسيكو، موضحاً أن لقاء الغريمين التقليديين يُعتبر بمثابة مباراة استثنائية لا تخضع لأي منطق.

ففي المقابلة الحصرية التي خص بها قناة النادي الرسمية، قال كابتن البلاوغرانا السابق "إن الجميع يعتبر أن ريال مدريد يصل إلى هذه المواجهة وهو في أفضل حالاته، عكس برشلونة، ولكن ترتيب الفريقين لا يؤثر في مثل هذه المباريات"، في إشارة إلى فارق النقاط الست التي تفصل بين زملائه السابقين والميرنغي متصدر الترتيب.

وأضاف بويول:" صحيح أن الريال سيلعب بارتياح أكبر بفضل فارق النقاط الست ولكن الطريق في الدوري لا يزال شاقاً وطويلاً ومن المؤكد أننا سنشهد الكثير من التقلبات".

ورداً على سؤال حول كيفية الاستعداد لمثل هذه المواجهات، شدد ’قلب الأسد‘ على أهمية تجنب الوقوع في فخ "التوتر"، مضيفاً أن الأمر يتعلق "بمباراة هامة، ولكن ليس هناك حاجة لإجراء أية تحضيرات خاصة". كما استحضر مواجهات الكلاسيكو السابقة عندما كان يلعب تحت إمرة بيب غوارديولا، موضحاً أن المدرب "بدلاً من حثنا على تكثيف التدريبات والاستعداد أكثر، كان يمنحنا وقتاً أكثر للراحة".

ذكريات سداسية البيرنابيو

يستحضر كارلس بويول بشوق كبير فوز برشلونة في الكلاسيكو بنتيجة 2-6 على ملعب سانتياغو بيرنابيو عام 2009، حيث علق على تلك المباراة التي تحظى بمكانة غالية في قلبه، علماً أنه كان هو من أدرك التعادل برأسية مازالت أصداؤها تحرك مشاعر عشاق الساحرة المستديرة: "لقد كانت مباراة رائعة. بالنسبة لي، كانت واحدة من أعز الذكريات الخاصة ومن أجمل المواجهات التي لعبت فيها، نظراً للطريقة التي انتهت بها والكيفية التي تمكن بها الفريق من قلب النتيجة لصالحه".